المنبر الاعلامي الحر

صحيفة BILD الألمانية: “المخابرات الأمريكية قدمت تقارير كاملة عن اتصالات ميركل بطلب من أوباما

يمني برس – متابعات:

صحسفة بيلد الالمانية

كشفت صحيفة BILD الألمانية في عددها الصادر يوم الأمس أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يطالب وكالة الأمن القومي بتزويده بتقارير كاملة عن نشاط ميركل، كما أن مدير الوكالة كيت الكسندر كان يقدم بنفسه التقارير عام 2010 للرئيس الامريكي. وأضافت في تقريرها عن مصدر أمني أمريكي انه أوباما لم يعط أوامر لوكالة الأمن القومي كي توقف التنصت على مكالمات المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عام 2010.

وقد أكد وزير الداخلية الألماني أن “التجسس جريمة لذلك يجب محاسبة المذنبين.. فإن قام الامريكيون بالتنصت على المكالمات في ألمانيا فهم بذلك يكونوا قد خالفوا القوانين الألمانية على الاراضي الالمانية، وهذا يعني خرقاً لسيادة البلاد، وهو أمر غير مقبول”.

وكانت المانيا قالت في وقت سابق أنها سترسل وفداً إلى الولايات المتحدة خلال الأيام القادمة للتحقيق ولمناقشة عملية التنصت على مكالمات المستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

الدير ذكره ان المصدر كشف كذب أوباما الذي صرح مؤخرا للمستشارة الالمانية انجيلا ميركل انه لم يعرف شيئا حول تنصت اجهزة الاستخبارات الامريكية المحتمل على هاتفها الخليوي، مشددا انه لو علم بتنصت المخابرات الامريكية المحتمل عليها لأعطى امرا بوقف ذلك فورا، معربا عن اسفه العميق واعتذاره لها…

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com