المنبر الاعلامي الحر

امريكا تعترف بشن 17 غارة على اليمن خلال ثلاثة اشهر

259

يمني برس – وكالات

اعترفت القيادة المركزية الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط “سنتكوم”، الخميس ، أنها شنت 17 غارة جوية في أربع مناطق باليمن خلال ثلاثة أشهر تحت ذريعة محاربة الارهاب.

وأوضحت، في بيان على موقعها الإلكتروني، أن ست غارات جوية استهدفت عناصر ما يسمى تنظيم “القاعدة” في شهر فبراير، و7غارات في مارس، و4 غارات جوية في أبريل الماضي.

وذكر المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الجنرال إيرل براون ان الغارات الامريكية على اليمنيين تمت بالتنسيق مع حكومة هادي.

وأوضح بيان القيادة المركزية، أن غارات شهر أبريل استهدفت معسكر تدريب لتنظيم “القاعدة” في محافظة حضرموت في 11 أبريل، كما استهدفت غارات فريق تفتيش تابعاً للقاعدة يتولی فرض وجباية إيرادات غير قانونية في محافظة البيضاء خلال 23 أبريل.

وأشار البيان إلى أن غارات أخرى استهدفت مواقع في البيضاء وحضرموت ومنطقة “مديرية زمخ ومنوخ” التابعة لحضرموت، وشبوة.

واعترفت القيادة المركزية الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط “سنتكوم” بعلمها بتقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في أعقاب الغارة الجوية التي شُنت في 29 مارس ضد “القاعدة” في محافظة البيضاء

الجدير ذكره ان تقارير سابقة اكدت ان 95% من ضحايا الغارات الامريكية في اليمن هم من المدنيين الغير متورطين في اي عمليات او تنظيمات ارهابية.

وتتعمد الادارة الامريكية سقوط اكبر عدد من الضحايا بغية دفع المواطنين من اسر الضحايا الى الالتحاق بصفوف التنظيمات الارهابية بدافع الانتقام