المنبر الاعلامي الحر

العراق تحت التفخيخ : 47 شهيدا في العراق بينهم 30 في انفجار 9 سيارات مفخخة في بغداد و17 آخرين في بعقوبة والموصل ومئات الجرحى

يمني برس – متابعات :

العراق

استشهد 47 عراقياً واصيب العشرات بجروح في سلسلة هجمات في انحاء متفرقة من العراق، شهدتها ارض الرافدين كان من بينها انفجار 9 سيارات مفخخة في مناطق متفرقة بالعاصمة بغداد، ليرتفع الى نحو 650 عدد الشهداء منذ بداية تشرين الاول/اكتوبر. حيث انفجرت صباحا وبتواقيت متزامنة 9 سيارات مفخخة في بغداد مستهدفة الاسواق في مناطق البلديات و الشعب و المشتل شرق بغداد، و كذالك مناطق الحرية وسبع البور وابو تشير والبياع الوقعة جنوب بغداد ، ولم تسلم منطقة النهروان الواقعة جنوب شرق العاصمة.

واكدت مصادر امنية وطبية عراقية متعددة عن استشهاد 30 شخصاً واصابة نحو 90 بجروح منها 21 حالة خطيرة في هذه الهجمات، التي وقع اكبرها في منطقة الشعب وابو تشير والبياع حيث لقي العديد من الاشخاص حتفهم في كل من الهجمات الثلاث في هذه المناطق.

وخيمت السحب الدخانية على نواحي وسماء مناطق بغداد عقب موجة التفجيرات التي دوت فيها الانفجارات في ساعات الدوام الأولى في اول يوم من الاسبوع، الذي اكتضت شوارع بغداد فيه بسيارات الاسعاف …

وحسب ما افادت مصادر عسكرية وأمنية وطبية متعددة استشهد 12 شخصا على الاقل بينهم جنود واصيب نحو 20 آخرين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف تجمعا لعسكريين قرب مصرف في مدينة الموصل شمال العراق، بعد ساعة من الهجمات التي تعرضت لها بغداد ..، واوضح أحد المصادر العراقية ان الانتحاري فجر السيارة التي كان يقودها في منطقة الفيصلية في شرق الموصل، مستهدفا عسكريين كانوا ينتظرون استلام رواتبهم امام احد المصارف.

كما استشهد جنديان في شرق الموصل بهجوم مسلح استهدف سيارتهما، واستشهدت امراة واصيب 8 بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش للجيش في شرق الموصل ايضا.

وفي بعقوبة ذكر مصدر في موقع الداخلية العراقية أن مسلحين اغتالوا مدنيين اثنين في هجوم مسلح، واصيب ثلاثة آخرين ..

ومنذ بداية شهر تشرين الاول/اكتوبر الحالي، استشهد نحو 650 شخصاً بحسب البيانات التي تأتي استنادا الى المصادر الامنية وعسكرية وطبية، العراقية بينما تبين هذه الإحصائيات عن استشهاد أكثر من 5350 عراقيا منذ بداية العام الحالي.

الجدير ذكره انه لم تتبن اي جهة اقدمت على هجمات اليوم، علما ان ما يسمى بتنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” التابع لما يسمى بتنظيم القاعدة عادة ما يصدر بيانات يتبنى فيها مثل هذه الهجمات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com