المنبر الاعلامي الحر

الجيش العربي السوري يعلن اتساع رقعة سيطرته الكاملة في حي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق

يمني برس – وكالات

أعلن الجيش السوري عن توسيع نطاق سيطرته خلال عملياته ضد المسلحين في أقصى شمال غرب حي الحجر الأسود وشماله الواقع جنوب العاصمة دمشق.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) “ان وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة خلال الساعات القليلة الماضية بإسناد من سلاحي الجو والمدفعية في إطار عملياتها المستمرة لتطهير منطقة جنوب دمشق من الارهاب وإعادة الحياة الطبيعية إليها حققت خلالها مزيدا من التقدم من عدة محاور وسيطرت على عدد من كتل الأبنية بعد تطهيرها من الارهابيين”.

واوضحت “أن التقدم الجديد يضع القوات قاب قوسين أو أدنى من فرض طوق كامل على الإرهابيين في الجزيرة السكنية الكثيفة شمال حي الحجر الأسود تمهيداً للقضاء على الإرهابيين المتحصنين فيها أو انهيارهم واستسلامهم مع بقاء عدد من البؤر على اتجاه مخيم اليرموك والتضامن”.

واضافت نقلاً عن قائد ميداني “ان وحدات الجيش تنفذ عمليات عسكرية بتكتيك خاص يتناسب مع طبيعة المنطقة السكنية الكثيفة” .

ولفت إلى “أن الوحدات حققت تقدماً على اتجاه شارع العروبة وجامع الوسيم وسيطرت على عدد من كتل البنية ما يضيق الخناق كثيراً على المجموعات الارهابية التي تزداد شراستها كلما اقتربت من حافة الانهيار تحت ضربات الجيش بالأسلحة المتنوعة والمناسبة لمثل هذا النوع من العمليات العسكرية”.

وأشار القائد الميداني إلى أن التقدم والنجاح التكتيكي في منطقة العمليات الصعبة تحقق بفضل المعنويات العالية التي يتمتع بها مقاتلو الجيش والخبرة القتالية العالية التي اكتسبوها من قطعاتهم خلال التخصص ومن أرض الميدان حيث خاضوا اشرس العمليات ضد المجموعات الارهابية على اختلاف مسمياتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com