المنبر الاعلامي الحر

هام : وكالات أمريكية تكشف عن مؤامرات سعودية إماراتية ضد اليمن والأخيرة تجدد دعوتها لاستمرار العدوان

يمني برس | تقرير  

كشفت وكالة أمريكية شهيرة للأنباء عما وصفته بالمؤامرة السعودية الإماراتية على الشعب اليمني .. وأوضحت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية في تقرير نشرته أمس عن مؤامرات حيكت ضد اليمن من قبل الرياض  وابو ظبي بدعم أمريكي .

وقالت الوكالة : إن الأمريكيان/ إيليوت برودي وجورج نادر يقومان بخدمة السعودية والإمارات وتحريض الرئيس الأمريكي ترامب على إتباع نهج معادي للشعب اليمني .

وأضافت الوكالة: أن السلطات في السعودية والإمارات أعربت عن استعدادها لمنح عقود لكل من برودي ونادر تصل قيمتها الإجمالية إلى مئات الملايين من الدولارات لقاء أتعابهما في الدفاع عن مصالح الرياض وأبو ظبي في الإدارة الأمريكية والأمم المتحدة .

مشيرة إلى أن “هذه الصفقات شملت إمكانية تدريب مجموعات عسكرية بمشاركة الولايات المتحدة للقيام بأعمال قتالية إلى جانب السعودية والإمارات على أراضي اليمن .

وفي سياق قريب دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية/ أنور قرقاش إلى تمديد العدوان على اليمن من خلال إعطاء دور طويل الأمد لقوات تحالف العدوان وذلك بعد إنهاء الحرب ضد “أنصار الله” في اليمن.

وقال قرقاش بحسب ما نشره موقع “ديفينس ون”، إن “قوات التحالف ستبقى في اليمن بعد انتهاء الحرب مؤكداً أن انتهاء الحرب على اليمن  لن تؤدي بالضرورة إلى إنهاء الحاجة للقوات تحالف العدوان في اليمن”.

وزعم الوزير الإماراتي أن استمرار العدوان على اليمن يهدف إلى تغيير الحسابات وتحقيق حل سياسي وفق زعمه ..

مبدياً حذره من الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث من أجل تسوية سياسية وإنهاء الحرب على اليمن .. في صورة تعكس وفق مراقبين رغبة الإمارات في عدم إنهاء الحرب حتى لا تفشل أطماعها في نهب وسرقة الثروات اليمنية ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com