المنبر الاعلامي الحر

مسئول سعودي يكشف عن ازمة مع السودان بسبب قتلى جيشها في اليمن

يمني برس – تقارير

واصلت السعودية توسلها للسودان بغية الزج بالمزيد من أبناء السودان في محرقة اليمن في حين تؤكد تصريحات المسئولين في تحالفها وجود مشكلة في القوات السودانية المشاركة في العدوان السعودي الامريكي ..

حيث عمدت السلطات السعودية إلى محاولة مغالطة الرأي العام عبر فبركة تقارير إعلامية تحدثت فيها عن بطولات القوات السودانية المشاركة في تحالف العدوان بغية ضرب عصفورين بحجر واحد كما يقال بحسب مراقبين، ففي حين أعلنت تبجيلها لدور تلك القوات من أجل جبر خواطر القيادة السودانية المفجوعة على الآلاف من جنودها الذي لقوا مصرعهم في العدوان على اليمن حاولت في الوقت ذاته الترويج للزج بالمزيد من الجنود السودانيين في محرقة اليمن ..

حيث زعمت السعودية أن عمليات القوات السودانية أسهمت في “انتصارات كبيرة للتحالف في جهوده لإعادة الشرعية في اليمن حد إعلامها .

وبرغم ذلك خالف الناطق الرسمي باسم قوات تحالف العدوان تركي بن صالح المالكي، تصريحات / فهد بن تركي قائد القوات المشتركة السعودية والتي أعلن فيها عن وجود مشكلة تتعلق بالقوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف.

وقال المالكي بحسب صحيفة “الوطن” البحرينية، إن الحديث حول تأخر مرتبات القوات السودانية المشاركة في التحالف غير صحيح .

موضحاً أن التقييم الذي قامت به وزارة الدفاع السودانية حول مشاركتها في العدوان على اليمن قرار سياسي للدولة السودانية.. لكن المشكلة تكمن في أن التحالف لا يعرف عدد شهداء السودان في اليمن حتى الآن .

هذا وكان قائد القوات المشتركة السعودية /فهد بن تركي بن عبد العزيز، تحدث للمرة الأولى عن مشكلة تتعلق بالقوات السودانية المشاركة ضمن قوات تحالف الحرب على اليمن لإعادة الشرعية مرتبطة بتأخر مرتبات تلك القوات.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com