المنبر الاعلامي الحر

كحيلة للخروج من ورطة الساحل.. تحالف العدوان ومرتزقته يهاجمون المبعوث الاممي

يمني برس – وكالات

مافتئ تحالف العدوان ان يذوق مرارة هزائم قواتها ومليشياتها في جبهات الساحل الغربي لليمن على يد قوات الجيش حتى أوعز إلى أبواقه الإعلامية لشن حملة تحريض واسعة ضد المبعوث الأممي لليمن والجهود الأممية الرامية إلى وقف الحرب على اليمن والداعية إلى ضرورة فتح الموانئ اليمنية أمام السلع الغذائية وشحنات الدواء ..لتجنيب ملايين اليمنيين من خطر الموت جوعاً ..
حيث قالت وسائل إعلام المرتزقة في تقارير إخبارية إن الأمم المتحدة تحركت لإنقاذ أنصار الله على وقع ما وصفته بالانتصارات التي حققتها قوى تحالف العدوان على اليمن ومرتزقته في سواحل اليمن الغربية ..
مشيرة إلى أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة / مارتن غريفيث وصل إلى السعودية للتوسط لدى قيادة التحالف لوقف انتصاراتها بحسب زعمها . وهو ما يراه مراقبون بأنها خطوة استباقية لتبرير عجزهم عن دخول الحديدة والسيطرة عليها بسبب المواجهات العنيفة لابطال الجيش واللجان
وبدأ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث مساء أمس الأربعاء جولة أخيرة من مشاوراته مع أطراف الصراع قبيل تقديم إطار لخارطة سلام أمام مجلس الأمن الدولي الأسبوع القادم وهو ما أعلنه قبل عدة أيام
ونقلت وكالة «الأناضول» التركية الرسمية عن مصادر مقربة من غريفيث، قولها إن الأخير وصل مساء الأربعاء إلى السعودية للقاء قيادة التحالف وقيادة مليشياته في مدينة جدة .
مشيرةً إلى أنه من المقرر أن يزور المبعوث الأممي العاصمة صنعاء خلال الأيام المقبلة للقاء بالأطراف الوطنية وعرض إطار العمل الذي أعده عليها .
وجاء التحرك الأممي الأخير بالتزامن مع هزائم مريرة تكبدتها قوى العدوان على اليمن ومليشياتها في الساحل الغربي .
هذا وكان المبعوث الأممي أعلن منتصف مايو الجاري، أنه أحرز تقدماً جيداً للخروج بإطار عمل لمفاوضات السلام بين أطراف الصراع وإنه يعتزم طرح إطار العمل هذا لاستئناف المفاوضات أمام مجلس الأمن الدولي، في النصف الأول من يونيو القادم .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com