المنبر الاعلامي الحر

الحوار ينتقل الى الأعتداء والاشتباك بالأيدي في الجلسات الختامية.. يمني برس ينفرد بنشر التفاصيل ..

يمني برس – خاص :

عراك بالايدي في الحوار

ذكر مصدر من أعضاء مؤتمر الحوار اليوم لــ”يمني برس ” أن وقائع جلسة اليوم في مؤتمر الحوار الوطني شهدت عراكاً واشتباكاً بالأيدي داخل قاعة الجلسات وأثارت ضجة وفوضى اعاقت وقائع الجلسة على إثرها حيث قام احد ضباط المكلف لحماية قاعات مؤتمر الحوار ويدعى بكيل الفيل بتمزيق اللافته التي رفعها عضو الحوار نعمان الحذيفي وفي تلك اللحظة وصل مدير ادارة الأمن في الفندق الضابط ياسين المصري الذي قال أنه من وجه الضابط بكيل بتمزيق اللافته ومنع الوقفة الأحتجاجية بحجة انه غير منسقة مع رئاسة الجلسة بحسب المصدر !!
وتناقلت الوسائل الاعلامية ردة فعل عضو مؤتمر الحوار نعمان الحذيفي الذي قام بصفع الضابط ياسين المصري على وجهه الأمر الذي اثار جلبة داخل القاعة وعراكاً قام على إثره الأعضاء الحاضرين على تهدئة وفك الاشتباك والعراك وطلب من نعمان الحذيفي ان يعتذر للضابط على اقدامه بصفع الضابط ..

وروى المصدر تفاصيل الاشتباك كاملة حيث قال لم تنتهي تفاصيل الخلاف والعراك عند هذا الحد المحرج والخارج على السلوكيات السياسية والحوار البناء بل انه بعد تقدم عضو مؤتمر الحوار نعمان الحذيفي بالاعتذار لياسين المصري .. قام قام ياسين المصري بصفع الحذيفي واستأنف العراك والاشتباك بالايدي مجدداً واثارت هذه الإشتباكات التي تعد سابقة غريبة على جلسات الحوار بينما اعتبرها متابعون على انها تعكس مستوى التعامل مع الرأي والتعبير ..

وذكر المصدر أن المشكلة بدأت على اثر اعتداء ضابط أمني من المسؤولين على أمن جلسات الحوار ممثل المهمشين ونائب فريق الحقوق والحريات نعمان الحذيفي بتنفيذ وقفة احتجاجية ورفع لافته يبين فيها احتجاجة على عدم اعطاء المهمشين حقهم في القبول بالكليات العسكرية واقصاء الطلبة المتقدمين للتسجيل في الكليات العسكرية .. ويتهم فيها اعضاء اللجنة المكلفة بالتسجيل والقبول والاستقبال للطلبة المتقدمين بأنها اقدمت على تهميش المتقدمين للتسجيل في الكلية ..
الأمر الذي أثار حفيظة احد الضباط العسكريين المتواجدين والذي افاد المصدر أنه ضمن احدى لجان الاستقبال للكليات العسكرية وهو ما جعله يقوم بتمزيق اللوحة التي رفعت تعبيراً عن رفض التهميش .,,

المصدر في الحوار أكد أن أمين عام مؤتمر الحوار أحمد عوض بن مبارك طلب من رئاسة المؤتمر إحالة عضو المؤتمر نعمان الحذيفي إلى لجنة الانضباط والمعايير لاعتدائه على أحد مدراء إدارات الأمانة العامة، كما وجه بتوقيف مدير أمن المؤتمر ياسين المصري وضابط الأمن بكيل الفيل حتى استكمال التحقيقات.
..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com