المنبر الاعلامي الحر

صحف امريكية تواصل تبجحها بتبرير هزائم العدوان في الساحل الغربي

يمني برس – خاص 

تواصل الولايات المتحدة الامريكية، نشر الشاعات بشأن رفضها وعدم مشاركتها في معركة الساحل الغربي لليمن وذلك عقب الهزائم الساحقة التي منيت بها قوات تحالف العدوان خلال الاسابيع الماضية.

حيث قالت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية إن دولة الإمارات التزمت للمسؤولين الأمريكيين بعدم التحرك العسكري في الحديدة، لكن المسؤولين الإماراتيين أكدوا – وفقا للصحيفة – أنهم لا يملكون السيطرة على القوات التي تم تدريبها من قبلهم وتتبع حكومة هادي وفق الصحيفة.

وقال مسؤول أمريكي رفض الكشف عن هويته بحسب الصحيفة بإن الإماراتيين أعادوا التأكيد الأسبوع الماضي أن مليشياتهم لا تخطط في هذا الوقت للمشاركة في هجوم على ميناء الحديدة لكن الوضع قد يتغير إذا تعرضوا لأي هجوم من قبل أنصار الله أو استفزاز عسكري من داخل الحديدة.

واثارت هذه التصريحات سخرية الكثير من المرافبين خصوصا وانها تناقض تصريحات المسئولين الاماراتيين وقيادات المرتزقة التي انطلقت مع قيام الحملة العسكرية لدول العدوان في الساحل الغربي والتي اعلنوا فيها عزمهم على اقتحام الحديدة والسيطرة على الموانئ.

كما تتنافي التصريحات ومساعي الترويج للصحف الامريكية مع ما اكده مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن لدى الولايات المتحدة قوة خاصة داخل اليمن تقاتل في صف تحالف العدوان، لكنه لم يحدد في المنطقة التي تتواجد فيها تلك القوة من اليمن.

ولم يكشف المسؤول الأمريكي بحسب تصريح نقلته قناة الحرة الإخبارية الأمريكية ما إذا كانت تلك القوة تشارك في العملية التي تقودها قوات التحالف ومرتزقتها في الساحل الغربي بهدف احتلال الحديدة ومينائها الذي يمثل شريان الحياة لأكثر من 80% من اليمنيين.

هذا وكان نشطا في وسائل التواصل الاجتماعي قد نشروا صوراً قبل أيام، لمدير أمن محافظة عدن الواقعة تحت سيطرة قوات تحالف العدوان على اليمن ومرتزقة الإمارات وهو يستقبل جنوداً أمريكيين فيما تحدثت تقارير عن تواجد للقوات الأمريكية في سواحل محافظة المهرة ومطار الغيظة والساحل الغربي…

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com