المنبر الاعلامي الحر

شاهد المدرعات الإماراتية تقتحم مسيرة يوم القدس العالمي في الحديدة

 

يمني برس – الحديدة

شهدت مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر، عصر اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرة كبرى إحياءً ليوم القدس العالمي.

وتجمع مئات الآلاف من أبناء محافظة الحديدة الساحلية وسط المدينة حاملين الأعلام اليمنية والفلسطينية ولافتات الحرية المناهضة لسياسة الأمريكية في المنطقة والداعية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وردد المتظاهرون هتافات منها (قولوها بأعلى صوت يا أقصانا قادمون)، (نحو الأقصى قادمون)، و(صامدون كالجبال.. نحو القدس قادمون) و(يوم القدس لنا عنوان) و (ثورتنا مستمرة وإرادة شعبي حرة).

وألقى وكيل محافظة الحديدة محمد عياش قحيم كلمة أكد أن القدس فضحت حكام السعودية والإمارات بعد أن ارتموا في أحضان أمريكا وإسرائيل، وأنه من لم يستطع أن يحمي القدس فليس جديرا بحماية مكة والمدينة.

وثمن الوكيل للقبائل هبتها ووقوفها إلى جانب أبناء محافظة الحديدة للدفاع عن اليمن وبوابة اليمن الغربية، مؤكدا أن الهبة الشعبية إلى محافظة الحديدة شكلت نقطة مهمة في معركتنا مع الغزاة في الساحل الغربي.

وألقى الشاعر أسد باش قصيدة شعرية أشاد بصمود الشعب اليمني ودفاعة عن الساحل وبهبة القبائل وأن اليمن سينتصر في معركته.

كما ألقيت كلمات دعت لفضح أدوات أمريكا في المنطقة ودورها في بيع القضية الفلسطينية، كما دعت للنهوض لتحرير الأقصى.

وعرضت ضمن فعاليات المسيرة فقرة إنشاديه بعنوان لبيك يا أقصى أكدت على حتمية النصر وتحرير الأقصى على يد جيش الأنصار.

وأكد بيان المسيرة على أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية الأولى والمركزية، مشيرا إلى أن اليد التي تقتل في فلسطين هي نفسها التي تقتل في اليمن وما الإمارات والسعودية إلا أدوات بيد أمريكا.

أدان البيان تواطئ الأنظمة العملية وعلى رأسها النظام السعودي والإماراتي وسعيها لتمرير صفقة القرن التي تهدف للقضاء على القضية الفلسطينية، وضرب مشاريع المقاومة، مؤكدا أن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير القدس.

ودعا إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، مباركا ضربات المقاومة الفلسطينية ، ومشيدا بالزخم الشعبي المتواصل للشعب الفلسطيني في مسيرات العودة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com