المنبر الاعلامي الحر

اغتيال قيادي تعده الإمارات لخلافة الداعشي أبو العباس في تعز

يمني برس / 

اغتال مسلحون مجهولون، مساء السبت، قائد ما يسمى “لواء العصبة” التابع للمرتزقة والموالي لدويلة الإمارات، المرتزق رضوان العديني، في حي الجمهورية وسط مدينة تعز.
 
وأفادت مصادر محلية بالمحافظة، بأن مسلحين ملثمين هاجموا قبل صلاة المغرب اليوم، الطقم التابع لقائد ما يسمى لواء العصبة في حي الجمهوري، رضوان العديني، موضحة أن حراسة العديني اشتبكوا مع منفذي الهجوم قرابة ربع ساعة.
 
وأكدت المصادر أن الإشتباكات أسفرت عن مقتل قائد ما يسمى لواء العصبة رضوان العديني، بعد تعرضه لطلق ناري في البطن، بالإضافة إلى إصابة أربعة من مرافقيه بإصابات خطيرة، مشيرة إلى أن المدعو العديني يعتبر أحد القيادات السلفية التي كانت الإمارات تعده لتولية زمام الأمور في تعز خلفا لأبو العباس عقب تصنيفه في قائمة القيادات الداعمة للإرهاب وفق تقرير فريق مجلس الخبراء الأخير.
 
ولفتت إلى أن لواء العصبة السلفي والذي قوامه قرابة 4 ألاف فرد، لا يتبع قيادة المحور التابع لحزب الإصلاح الإخواني بل يرتبط بما تسمى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة مباشرة، ويتلقى دعمه من قيادات القوات الإماراتية بعدن .
 
ولم تصدر الجهات الرسمية أي معلومات حول الحادثة، كما لم تتبن أي جهة مسؤليتها عن الهجوم حتى الآن. إلا أن بعض المصادر أشارت إلى وقوف حزب الإصلاح الإخواني وراء عملية إغتيال المدعو رضوان العديي وتصفيته باعتباره أحد أهم القيادات السلفية الموالية لدويلة الإمارات بعد المرتزق المدعو أبو العباس في المدينة .
 
وتعتبر هذه ثاني عملية اغتيال خلال 24 ساعة، حيث اغتال مسلحون مجهولون مساء الجمعة، المواطن إبراهيم ناصر عبد الله، في حي الأجينات، وسط مدينة تعز .
 
وتشهد مدينة تعز جرائم قتل وعمليات اغتيال واسعة وتصفيات بالجملة بين فصائل المرتزقة الموالية لتحالف العدوان منذ سيطرتها على أجزاء وسط المدينة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com