المنبر الاعلامي الحر

المغرب يعلن مقاطعته اجتماعاً وزارياً في السعودية بعد اتهام الرياض بالخيانة

 

يمني برس-متابعات

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال بالمغرب بشكل مفاجئ، يوم أمس الخميس، عدم مشاركتها في اجتماع لوزراء إعلام دول تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية.

وقالت الوزارة المغربية في بيان إن الوزير محمد الأعرج، لن يشارك في أشغال اجتماع وزراء إعلام دول التحالف، معللة غيابها عن هذا الاجتماع، الذي سيتم عقده في مدينة جدة بالسعودية، يوم 23 يونيو الحالي، بـ “ارتباطات متعلقة بأجندة الوزير”.

ومن المقرر أن يشهد هذا اللقاء مشاركة وزراء الإعلام من الدول المشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إلى جانب دول أخرى من ضمنها الكويت والأردن ومصر والبحرين، ويحظى بدعم من أمريكا وبريطانيا.

 

في المقابل اعتبر مراقبون ومتابعون موقف الوزير ردّ فعل على موقف السعودية ودول الخليج الفارسي من ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، بعدما صوّتت هذه الدول لمصلحة الملف الأمريكي.

ويتهم الشعب المغربي السعودية بالخيانة بعد أن صوتت الرياض ضدهم في انتخابات مستضيف كأس العالم لكرة القدم 2026 وفضلت انتخاب واشنطن، أعرب وزير الرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، عن أسفه لتصويت السعودية ضد ملف بلاده خلال انتخابات مونديال 2026، واصفاً إياه بالخيانة، وأكد العلمي، في تصريح صحفي تم تعميمه على بعض وسائل الإعلام، يوم أمس الخميس، “أسف بلاده العميق للخيانة التي تعرض لها من طرف بعض الأشقاء العرب، بمناسبة التصويت على ملف ترشيحه لاحتضان كأس العالم لعام 2026”.

وحصل الملف المغربي في انتخابات مستضيف كأس العالم لكرة القدم 2026 للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على 65 صوتاً فقط، مقابل 134 لمصلحة الملف الثلاثي الأمريكي المكسيكي الكندي.

وصوّتت السعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن ولبنان والعراق لمصلحة الملف الثلاثي بحسب نتائج التصويت التي أعلنها “الفيفا”، فيما فضلت باقي الدول العربية الأخرى دعم الملف المغربي.

م الوقت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com