المنبر الاعلامي الحر

الإمارات تلجأ الى استخدام حيلة جديدة للسيطرة على جزيرة سقطرى

يمني برس – ابو ظبي

شرعت الامارات في انتهاج اسلوب جديد يمكنها من احتلال جزيره سقطرى وضمها الى باقي اماراتها وذلك عقب فشلها في السيطرة على الجزيرة قبل عدة اشهر.
وقررت الإمارات منح مواطني الجزيرة اقامة مؤقته في اراضيها بناءاً على قرار يمنح جنسيات عدد من الدول إقامة لمدة عام واحد، بحسب المدير العام لشؤون الأجانب «سعيد راكان الراشدي».
وذكرت مصادر خاصة لـ” يمني برس ” أن ادراج اليمن ضمن الدول التي يحق لأبنائها اللجوء الى الامارات والاقامة فيها، تستهدف ابناء جزيرة سقطرى ولا تشمل كافة اليمنيين وهو مالم تعلن عنه الامارات بالتفصيل خشية لافتضاح امرها.
وزعم «الراشدي، إن رعايا الدول التي تعاني حروبا وكوارث مثل اليمن وسوريا وليبيا، يمكنهم الحصول على إقامة في دولة الإمارات لمدة عام.
وأضاف «الراشدي» أن القرار يعفي رعايا الدول من الغرامات المترتبة على المخالفات، ويمكنهم استخراج إقامة لمدة عام حتى إيجاد عمل لهم داخل الدولة أو العودة إلى بلدانهم في حال استقرت الأوضاع.
وأشار إلى أن الرعايا يمكنهم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الإمارات للمواطن والمقيم من علاج وتعليم.
وكان مجلس الوزراء في الإمارات قرر، الإثنين الماضي، منح رعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث إقامة لمدة عام، تضامنا مع شعوب تلك الدول حتى تتحسن أوضاعهم المعيشية أو يصبحوا قادرين على العودة لدولهم.
الا ان الامارات رفضت خلال الايام الماضية منح اقامات لعدد كبير من اليمنيين باستثناء ابناء سقطرى.
وتهدف الامارات من وراء هذه الخطوة الى كسب اكبر عدد ممكن من السقطريين الى صفها استعدادا للانقلاب على حكومة هادي واليمن بشكل عام

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com