المنبر الاعلامي الحر

بن عمر يقول ” تم ايقاف النار ,, وهناك عمليات حشد للمسلحين ,,” !! ..والمروحيات تنقل 25 جريحاً بينهم أجانب من تكفيريي دماج الى صنعاء..

يمني برس – خاص :

جمال بن عمر

نقلت طائرات مروحية 25 جريحاً من العناصر التكفيرية المسلحة من منطقة دماج الى العاصمة صنعاء بينهم العديد من العناصر الأجنبية المسلحة ..
وتمت عملية النقل بالمروحيات بعد دخول بعثة الصليب الأحمر الدولي الى منطقة دماج اليوم الأثنين والتي قامت بإجلاء الجرحى من العناصر التكفيرية التي تقاتل ابناء محافظة صعدة وتدعي أنها جاءت لطلب العلم ..

الصورة لبعض جرحى التكفيريين في دماج الذين تم نقلهم الى صنعاء
الصورة لبعض جرحى التكفيريين في دماج الذين تم نقلهم الى صنعاء

و أكد مصدر محلي بمحافظة صعدة ل”يمني برس ” أن بعثة الصليب الأحمر الدولي الى دماج تعرضت اليوم الاثنين لقصف من قبل المسلحين التكفيريين اثناء دخول البعثة الى دماج لإجلاء الجرحى.

وأضاف المصدر أن المسلحين التكفيريين قد تمكرزوا في جبل البراقة وقرية آل مناع ثم قاموا بإطلاق النار باتجاه بعثة الصليب الأحمر الدولي التي تمكنت من اسعاف الجرحى الذين بلغ عددهم 25 جريحا بينهم اجانب نقلوا الى صنعاء بواسطة مروحيات بتوجيهات رئاسية.

وفي نفس الصعيد أكد مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر في مؤتمر صحفي عقده اليوم أكد أنه تواصل مع الرئيس هادي الذي بدوره وجه بإرسال مروحية لنقل جرحى اتباع الحجوري من المقاتلين في منطقة دماج.

كما أكد بن عمر في المؤتمر الصحفي على دخول بعثة الصليب الأحمر الى دماج وأنه تم اسعاف 25 الجرحى عبر مروحيات الى العاصمة ..

وأضاف بنعمر عن ان الجرحى من الطرفين بلغوا بالعشرات لكن حديثه وأهتمامه اقتصر فقط على اسعاف جرحى المقاتلين السلفيين في دماج وعلى الاجانب المسلحين بوجه الخصوص ..

وأعتبر بنعمر انه تأكد من معلومة وصفها بالخطيرة وتتعلق بوجود عمليات تجري لحشد المسلحين قائلا “هناك حشود كبيرة الآن للمسلحين من مناطق مختلفة وهذا وضع له انعكاسات أمنية كبيرة”

وقال بن عمر أنه تم التوصل الى إتفاق على ايقاف اطلاق النار معبرا عن أمله في الوصول الى حل دائم لوقف المواجهات واعتماد لغة الحوار ..

مراقبون اعتبروا أن الاعلان عن وقف اطلاق النار عبر المبعوث الأممي المشرف على اعمال الحوار يؤكد حقيقة ارتباط تفعيل تلك العناصر التكفيرية بغرض الضغط على انصار الله أو الالتفاف على ملف قضية صعدة وبرعاية عدد من الدول المراقبة على سيرا اداء مؤتمر الحوار وتحاول فرض نقاط تتعلق بابقاء البلد تحت الإرتهان لها ولمصالحها ..

كما اعتبر إعلاميون أن استدعاء الجرحى المتعلقين بالمسلحين التكفيريين بالمروحيات وخصوصاً الأجانب وان اجمالي الجرحى المنقولون عبارة عن 25 جريح بينهم عناصر اجنبية أمراً يفضح زيف تلك الحملات الاعلامية التي شنتها وسائل اعلام تابعة لحزب الاصلاح وبعض الجهات المتحالفة معه والتي ادعت ان القتلى والجرحى بالمئات .. وروجت لأكاذيب وجود جرائم ابادات جماعية…

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com