المنبر الاعلامي الحر

الحديدة صيف ساخن ومعارك حامية؟

 

بقلم/ زيد البعوه

رغم حرارة الجو في الساحل الغربي الا ان المعارك العسكرية الطاحنة القائمة هناك بين رجال الجيش واللجان الشعبية وبين العدوان ومرتزقته زادت من حرارة المشهد الذي يخيم عليه الدخان المتصاعد من اليات ومدرعات العدو والغبار المنبعث من اعقاب جنود وكتائب العدو ومرتزقته الهاربين من المعركة امام ضربات رجال الله وهذا يعني ان الكثبان الرملية على شاطئ الساحل الغربي تشهد مرحلة صيف ساخن لم يسبق له مثيل..

سيذكر التاريخ ان صيف عام 2018 كان حافلاً بالأحداث العسكرية خصوصاً في على شاطئ البحر الأحمر وتحديداً في محافظة الحديدة وان رجال اليمن من ابطال الجيش واللجان الشعبية حصدوا الاف الرؤوس من الغزاة المحتلين ومرتزقتهم والاف الأرتال من المدرعات والآليات وسط الرمال المتحركة التي ابتلعت جثث ضباط وجنود العدوان الذين حاولوا احتلال الحديدة والسيطرة عليها واستعباد أهلها ونهب ثرواتها والتحكم في المياه الدولية من خلال الميناء..

قالوا واحاطوا اقولهم بهالة إعلامية زوارق بحرية فرنسية ستشارك في معركة الساحل الغربي وتنتزع الألغام الحوثية لكن بارجاتهم غرقت في البحر الأحمر وزوارقهم صارت غنيمة لرجال الله وقالوا الوية العمالقة المدربة سوف تسيطر على الحديدة لكن سرعان ما تحول العمالقة الى اقزام امام ضربات رجال الله..

الاف الغارات يشنها طيران العدوان في الليل والنهار باحثاُ عن مقاتل من أبناء الجيش واللجان الشعبية وسط الكثبان الرملية التي على الساحل الغربي ولكنه يتفاجأ بهم يقفون على اقدامهم ويرددون صرختهم المدوية الله اكبر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للإسلام فيهرول من كان قد سول له الشيطان التقدم هارباً امام رجال حفاة لا يعرفون الخوف ولا الهزيمة..

مئات المدرعات التي جلبتها الامارات والسعودية من أمريكا وشاركت في صناعتها لكي تحظى بلقب المدرعات الإماراتية جلبوها الى الشريط الساحلي فكانت النتيجة ان هذا الساحل لا يرحم ولا يفرق بين لحوم أشباه البشر من الغزاة والمرتزقة ولا بين حديد المدرعات يلتهم الجميع ويحولهم الى خردة والى قطع متناثرة على ايدي رجال الله..

ما الذي جرى ويجري للغزاة ومرتزقتهم في الساحل الغربي؟ سؤال يجول في خواطر الجميع أعداء وأصدقاء سببه هول ما حصل ويحصل هم من خسائر وهزائم للعدوان رغم حجم امكانياتهم وعدد جيوشهم انها معجزات غيبية لا يفهمها الا الراسخون في الوعي والهدى والنور..

برجال حفاة وإمكانيات لا تقارن بما لدى العدو بطائرات مسيرة صنعها رجال اليمن وسخر العدو ومرتزقته منها كثير حولتهم الى مسخرة وبقناصات محلية الصنع حصدت المئات من رؤوس وضباط العدو ومرتزقته وبالغام محلية ايضاً وصواريخ محلية بالستية تحولت معسكرات العدو وتجمعاته الى كومات من اللحوم والعتاد وبصواريخ حرارية صنعت في اليمن تحولت اليات العدو الى هياكل عظمية وقبل ذلك كله بالله الذي ايد رجاله وسدد رميهم ونصرهم..

لقد استطاعت معركة الحديدة ان تبرز كأكبر معركة عسكرية في العالم اليوم من حيث الهجمة العسكرية الكبيرة التي حشدتها دول العدوان برأ وبحراً وجواً ومن حيث التهويل الإعلامي ومن حيث الحديث السياسي المحلي والإقليمي والدولي ومن حيث الثبات والصمود الذي اثبته اليمنيين في التصدي لهذه الهجمة ومن حيث الخسائر التي حصلت لدول العدوان ومرتزقتها في الشريط الساحلي للحديدة في العدة والعتاد لهذا ومن خلال الفشل الذريع الذي حصل لدول العدوان في الحديدة نستطيع القول ان هزيمتهم الحتمية المقبلة سوف تكون اكبر هزيمة في العصر الحديث.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com