المنبر الاعلامي الحر

الإمارات تزيد مدة التجنيد الإجباري إلى 16 شهر

يمني برس- متابعات

قالت وكالة أنباء الإمارات إن الإمارات زادت مدة التجنيد الإجباري لمواطنيها من 12 شهرا إلى 16 شهرا وسط مشاركتها المستمرة منذ ثلاث سنوات في تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

وأوضحت الوكالة ”أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة – ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية – عن زيادة المدة القانونية للخدمة الوطنية التي أقرها القانون الاتحادي رقم 6 لعام 2014 بشأن الخدمة الوطنية للمواطنين ‘الذكور‘من حملة شهادة الثاني عشر/الثانوية العامة/ وما فوق لتصبح 16 شهراً بدلاً من 12 شهرا“.

ولجأت الإمارات التجنيد الإجباري عام 2014 للرجال الإماراتيين, منذ بدء العدوان على اليمن فيما أبقت على مشاركة النساء القادرات على الخدمة عند مدة تسعة أشهر.

وتعد الإمارت عضو رئيسي في تحالف العدوان الأجنبي الذي تقوده السعودية في عدوانها لقتل أبناء اليمن مرتكبة بحقهم أبشع الجرائم والمجازر المروعة بتواطؤ دولي وعربي مخزي ومفضوح.

واعتبر مراقبون أن لجوء الإمارات إلى توسيع مدة التنجيد الإجباري هذه الأيام عقب تكبدها المئات من جنودها وضباطها قتلى وجرحى بعد أن زج بهم “بن زايد” إلى محارق الموت في اليمن طعماً في احتلاله والسيطرة على ثرواته المتعددة.