المنبر الاعلامي الحر

محافظ شبوة المعين من هادي يعرقل صفقة تبادل لأسرى المحافظة “وثيقة”

شبوة- يمني برس- خاص

رفض محافظ شبوة علي راشد الحارثي المعين من الفار هادي اليوم الثلاثاء, مخرجات اجتماع تقدم به مشايخ واعيان المحافظة إليه طالبته فيها توجيه مذكرة إلى الجهات المختصة بمأرب المعرقلة لعملية تبادل أسرى جديدة تم الاتفاق عليها مسبقا فيما بين الجيش واللجان الشعبية من جهة وفيما بين مشائخ ووجهاء محافظة شبوة.

وأكد مصدر قبلي خاص لـ ” يمني برس ” أن الحارثي رفض رفع المذكرة الصادرة عن الاجتماع الموسع الذي عقده مشايخ ووجهاء شبوة صباح اليوم لمناقشة أسباب عرقلة مليشيا الاصلاح بمارب, واختطافها احد الاسرى من الجيش واللجان  بهدف عرقلة اطلاق سراح أحد أسرى شبوة بصنعاء ويدعى “سند المرزقي العولقي”.بحسب الوثائق المرفقة.

وأوضح  المصدر،ان تصرفات “الحارثي” الغير مبررة تهدف إلى رفع معاناة ابناء المحافظة وأسر الأسرى, وكذا تصعيد الاحتقان المتصاعد بين المنطقة الثالثة,من جهة, وبين قبائل شبوة من جهة أخرى

.كما حمل المصدر  الحارثي تبعات ما سيتم اتخاذه من خطوات مستقبلية يقدم عليها أبناء شبوة ردا على رفضه وتعنته الكبير في عدم الاستجابة لمطالبهم.

يشار الى ان سلطات الاحتلال تتعمد تجاهل مطالب ابناء شبوة وتقوم باجراءات تعسفية عليهم دون أي وجه حق, كما قامت مليشيات المدعو هاشم الاحمر من اختطاف ابن شبوة مهدي احمد التومة القموشي قبل 10 ايام في معبر العبر دون اي مبرر, في حين يتم الإفراج عنه إلا بعد قطع الطريق الرابط بين شبوة -عدن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com