المنبر الاعلامي الحر

انفجار الأوضاع في عدن ومواجهات عنيفة بين عناصر الحزام الأمني والحرس الرئاسي

يمني برس – متابعات

اندلعت اشتباكات مسلحة مساء اليوم بين قوات ما يسمى بـ”الحرس الرئاسي” التابع للفار هادي، وقوات أخرى من تتبع الحزام الأمني في مديرية دار سعد بمحافظة عدن جنوبي البلاد.

وأفادت مصادر محلية، في عدن، بأن المواجهات اندلعت على خلفية تعرض  دورية تتبع الحرس الرئاسي لاستفزازات من قبل نقطة أمنية تابع للحزام الأمني في جولة دار سعد.

وقال موقع “الخبر اليمني”، نقلاً عن مصادر خاصة، أن نقطة أمنية قامت بتهديد مجموعة من مجندي الحرس الرئاسي، بالطرد من محافظة عدن، بسبب انتماء أحد المجندين لحزب التجمع اليمني للإصلاح  وينتمي إلى ابناء محافظة مأرب.

وفي السياق ذكرت صحيفة عدن نقلا عن مصادرها أن قوات من الحزام الأمني بلحج وعدن تستعد منذ يومين لمهاجمة مقر اللواء الرابع حماية رئاسية بعدن والسيطرة عليه مجددا.

وقالت المصادر  أن قوات من الحزام الأمني بلحج وعدن انهت استعدادات عسكرية لمهاجمة مقر اللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقودها اللواء العميد مهران القباطي الذي عرف عنه انه على خلاف كبير مع الإدارة الإماراتية بعدن، مشيرة إلى أن  القوات تنتظر التوجيهات بمهاجمة اللواء الرابع حماية رئاسية.

وكانت قوات من الحزام الأمني التابع للإمارات سيطرت على معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية بشكل كامل نهاية شهر يناير الماضي قبل أن تنسحب لاحقا بعد وساطات خارجية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com