المنبر الاعلامي الحر

استشهاد وإصابة أطفال ونساء بغارات للعدوان في الحديدة ومأرب

يمني برس – خاص

واصلت طائرات العدوان السعودي الأمريكي اليوم الجمعة، شن غاراتها العدوانية بحق أبناء الشعب اليمني مستهدفة الأحياء السكنية والبنية التحتية في عدد من محافظات الجمهورية، مخلفة ضحايا من المدنيين واضرار وخسائر مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

وأوضح مصدر أمني، أن طائرات العدوان استهدفت بغارة منزل أحد المواطنين في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، ما أسفر عن استشهاد امرأة مسنة وطفلة وإصابة طفلين آخرين، بالإضافة إلى تدمير المنزل بشكل كلي.

وأفاد المصدر بأن طائرات العدوان شنت عدة غارات على منازل المواطنين في منطقة المحجزة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، ما أدى إلى استشهاد طفلة في السابعة من عمرها وإصابة ثلاثة اطفال اخرين.

وإشار المصدر إلى ان طائرات العدوان شنت غارتين على منطقة الصباحة في مديرية بني مطر، وأكثر من 15 غارة على مناطق متفرقة في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، كما شنت ست غارات على مديرية زبيد بالحديدة، وأربع على منطقة ال ذرية في سحار بمحافظة صعدة.

إلى ذلك أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم الجمعة، أن عدد شهداء مجزرة سوق ضحيان التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس الخميس وصل إلى 51 بينهم 40 طفلا، و79 جريحا بينهم 56 طفلا، مؤكدا أن هناك غطاء أمريكي إسرائيلي لهذه المجزرة.

وذكر الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده في مكان المجزرة بضحيان أن الإحصائية غير النهائية لمجزرة العدوان بحق حافلة الطلاب وسوق ضحيان وصلت إلى 51 شهيداً بينهم 40 طفلاً بالإضافة إلى 79 جريحا بينهم 56 طفلا، مشيرا إلى أن هناك مجهولين ومفقودين من بين الضحايا.

وحمل وزير الصحة تحالف العدوان السعودي الأمريكي المسؤول المباشر على المجزرة، مؤكدا أن هناك غطاء أمريكي واسرائيلي لهذه المجزرة المروعة، داعياً المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى وقف العدوان والإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمني ومحاكمة المجرمين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com