المنبر الاعلامي الحر

ميليشيا الاصلاح تُصعد ضد قبائل مأرب وتتهمها بالتخريب والقبائل ترفض القمع والتطهير بإسم الدولة !!!

يمني برس- تقرير

في تصعيد متواصل من قبل ميليشيات حزب الاصلاح التي تسيطر على محافظة مأرب على قبائل المحافظة وعلى رأسها قبائل آل جلال ودهم وكذا وايلة، حيث أصدرت ما يسمى باللجنة الأمنية في مارب بيان يصف قبائل آل جلال بـ “التخريبيين” بعد اعلان الاخيرة تضامنها مع قبائل وايلة إثر الخيانة التي تعرضت لها من قبل نقطة تابعة لميليشيات الاصلاح في الفلج.

وكانت قبائل دهم ووايلة قد هاجمت في الأسبوع الماضي نقاط أمنية ومواقع عسكرية تابعة لميليشيات الاصلاح المدعومة من التحالف والمسيطرة على محافظة مأرب مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وأوضح المصدر أن هذا الهجوم جاء بعد إعلان قبائل وايلة النكف القبلي على جريمة الميليشيات الارهابية التي ادت الى مقتل ما يقارب 20 شيخ وفرد من أبناء قبائل وايلة عندما نزلوا في لجنة وساطة لأخذ جثة احد ابناءها الذي قتل على يد الميليشيات وتم الغدر بهم في نقطة الفلج، مما جعل قبائل بكيل تتضامن معها حيث أعلنت قبائل دهم الجوف استجابتها لداعي النكف.

وكانت لجنة وساطة قد استطاعت خلال اليومين الماضيين من ايقاف التصعيد بعد اخذ جثث القتلى وتم تشييعهم اليوم في العاصمة صنعاء، إلا أن المصدر أكد لوكالة يقين أن مئات المقاتلين من وايلة ودهم وصلوا الى محيط مدينة مأرب وقاموا بالتمترس في احدى المناطق بعد اصرار الميليشيات الارهابية على اهانة قبائل وايلة وغيرها من القبائل.

وأضاف المصدر أن قبائل آل الجلال في مدينة مأرب انضمت لقبائل وائلة مما وجه ضربة مؤلمة لميليشيات الاصلاح، كون قبائل آل جلال قد تعرضت لانتهاكات مستمرة من قبل ميليشيات الاصلاح خلال الثلات السنوات الماضية.

تضامن قبائل آل جلال وقبائل دهم وقبائل وايلة يؤكد أن قبائل مارب لم تعد تتحمل انتهاكات ميليشيات الاصلاح المستمرة، ويُشير إلى أن هناك انتفاضة وثورة عارمة من قبل قبائل بكيل كبرى قبائل اليمن على ميليشيات العدوان مما يضعها في وضع لا يحسد عليه في أهم المحافظات اليمنية مالياً وكذا موقعاً استراتيجياً.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com