المنبر الاعلامي الحر

قائد الثورة الإيرانية : الإمام الخميني منع التفاوض مع أمريكا وأنا أمنعه أيضاً

يمني برس – عربي ودولي 

أعلن مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي منع أي حوار مع الولايات المتحدة الأمريكية أسوة بقرار سلفه وقائد الثورة الإمام الخميني، في ظل تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، ورداً على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده للتفاوض مع المسوؤلين الإيرانيين بدون شروط مسبقة.

وألقى خامنئي اليوم الاثنين كلمة أمام تجمع من للشخصيات السياسية والاجتماعية في إيران، حصل المراسل نت على نصها، وقال فيها إن “الإمام الخميني منع التفاوض مع أمريكا وأنا أمنعه أيضاً”.

وأكد خامنئي أنه في الوقت الحالي لا تفاوض ولا حرب مع أمريكا، مشيراً إلى أنه وفي حال حدوث المستحيل وتفاوضت إيران مع الأمريكيين فإنها لن تتفاوض مع الإدارة الأمريكية الحالية.

وجدد خامئني اتهام الولايات المتحدة بنقض العهود، في إشارة لقرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي، مؤكد أنها لا تفي بتعهداتها ولكنها تقدم كلمات جوفاء.

وعلق مرشد الثورة الإيرانية على مخاطبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو الذي خاطب الإيرانيين بأن حكومتهم تصرف أموالهم في سوريا، وقال خامنئي “رئيس نتياهو (ترامب) اعترف أن أمريكا صرفت 7 ترليون دولار في المنطقة دون أن تحقق مكاسب”.

وفي سياق هجومه على الولايات المتحدة قال خامنئي إن اليمن شهد جريمتين هزتا العالم ارتكبتهما السعودية ولكن واشنطن لم تعلم إدانتها لأي منهما.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com