المنبر الاعلامي الحر

إصلاح الضالع .. يحيك الدسائس على العميد/ احمد الجنيد وأمن لحج يطيع الاوامر ونيابة “تبن” خارج القانون..

يمني برس – خاص :

احمد قحطان الجنيد

اعتقلت السلطات الامنية في محافظة لحج جنوبي اليمن الناشط السياسي والاعلامي والمؤرخ اليمني المناضل / احمد قحطان الجنيد مساء يوم 25 اكتوبر الماضي وصادرت تلفونه ووثائق كانت بحوزته ومنعت عنه الزيارة منذ عودته من تعز وهو متجها صوب محافظة عدن بعد ان شارك في تشييع الشهيد بسام الجنيد في الخامس والعشرين من الشهر الماضي ..
وذكر الاستاذ محمد أحمد الجنيد أن الاسرة وأهالي الجنيد ظلوا لثلاثة أيام يبحثوا عن والدهم وهو معتقل لدى امن لحج ..
وعندما وصلوا الى الادارة أجابهم المدير الامني نعم هو محجوز عندنا ولازلنا نبحث عن ماهي تهمته الحقيقية لكنها جسيمه .. هكذا كانت العبارة .. دون رد ..قانوني أو غيره ..
محمد أحمد قحطان الجنيد أفاد لـيمني برس ان الأمر تكميم أفواه واستهداف للاصوات المنادية بالحق والكاشفة للحقائق والحاملة للقضية الوطنية وهذه تهمة والده..

الجنيد أحمد قحطان الرجل المقارب للثمانين من عمره تعرض لمحاولة اغتيال من مجموعة من شباب تم ارسالهم للاستفراد به على طريق عدن تعز لكنه نفذ منهم وقاوم تلك المحاولة الغادرة وما أن وصل بهم الى نقطة العند حتى ابلغ عنهم ولكن الأمر لم يجدي تم اعتقاله واطلاق سراح الجناة في ادارة البحث الجنائي بمحافظة لحج ثم نقل الى سجن ادارة أمن محافظة لحج بأمر من قيادات تابعة لحزب الأصلاح من محافظة الضالع .. كون المدعو حوثي وقام بتحويل مديرية الحشا الى مركز لتواجد الحوثيين ..هذا السبب الذي تحجج به مدير أمن الضالع وحرر مذكرة قال فيها ان الجنيد قاتل منذ عام 1969م ولا غريم له ثم انه قام بالاعتداء على مجموعة من الشباب اليافعين في العشرينات من اعمارهم .؟؟؟
لم يتم ايجاد مبرر لإبقاء الجنيد في سجن لحج سوى بعض الاعذار التي عززت بأمر من نيابة تبن المقفلة ابوابها ومكاتبها دون اي حق او جهة اختصاص او أي مسوغ قانوني حتى اليوم ..

يمني برس تابع التفاصيل وتتبع الحكاية منذا البداية وكيفية اعتقال المؤرخ والسياسي أحمد قحطان الجنيد
وهكذا وجدها

ورابطة الصحافة القومية تدين بشدة اعتقال الاعلامي والسياسي الجنيد بصورة تعسفية وغير قانونية وتطالب وزير الداخلية والسلطة المحلية في محافظة لحج بسرعة اخلاء سبيل االجنيد وتحملها مسؤلية الحفاظ على سلامته من اي اعتداءات وتعسفات خارج القانون .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com