المنبر الاعلامي الحر

واشنطن بوست: الرئيس الأمريكي يفشل في تركيع نظيره التركي!

يمني برس

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تقريراً تناولت فيه فشل عقوبات الرئيس الأمريكي ترامب في “تركيع” نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن “ترامب عندما حاول ليّ ذراع تركيا للإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون هذا الشهر، كان يراهن من دون نجاح على أن حزمة الإجراءات الاقتصادية العقابية وعبارات التوبيخ العلنية ستجبر الرئيس التركي على الإذعان الفوري”.

وذكّرت الصحيفة بتقرير لصحيفة إسطنبول التركية، أشارت فيه إلى أنه بعد ثلاثة أسابيع من بدء الأزمة بين واشنطن وأنقرة، لم يفرج عن القس ولم “يركع” أردوغان.

وأضافت الصحيفة الأمريكية: إنه “في الوقت الذي تشهد فيه الليرة التركية الانخفاض الكبير، نجح أردوغان في توجيه الغضب الشعبي المحلي تجاه أمريكا بتصوير بلاده على أنها ضحية لعمل تخريبي دولي، مبعداً الانتباه من المشكلات الاقتصادية التي يقول المحللون إن حكومته لم تتعامل معها في السنوات الماضية بشكل كاف”.

وأشارت إلى أن “تركيا حصلت على دعم جيّد التوقيت من حلفاء خارجيين، وهو ما هدد جهود إدارة ترامب لعزل تركيا، ومن ذلك زيارة وزير الخارجية الروسي لأنقرة، والمحادثة الهاتفية بين أردوغان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتعهد القطري باستثمار 15 مليار دولار في الاقتصاد التركي”.

يذكر أن العلاقات التركية الأمريكية مضطربة في الآونة الأخيرة وذلك بسبب اعتقال السلطات التركية للقس الأمريكي، أندرو برونسون، الذي تتهمه أنقرة بمساعدة الداعية التركي فتح الله غولن في محاولة الانقلاب الفاشل الذي تعرّضت له تركيا العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com