المنبر الاعلامي الحر

وزارة الصحة تكشف تفاصيل جديدة بشأن #مجزرة_أطفال_الدريهمي

يمني برس: الحديدة

كشفت وزارة الصحة عن تفاصيل جديدة بشأن ، #مجزرة_أطفال_الدريهمي التي ارتكبها تحالف العدوان اليوم الخميس بحق النازحين في الحديدة .

أكدت وزارة الصحة في بيان لها ، أن إستمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الطفولة في اليمن واستهداف النازحين أصبحت عملية ممنهجة ومتكررة .. لافتا إلى أن هذه المجازر جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

وقالت” لم تجف بعد دماء أطفال ضحيان بصعدة حتى أرتكب العدوان جريمة أخرى بحق أطفال الدريهمي بالحديدة، فمنذ مساء الأمس وهو يستهدف سكان منطقة الكوعي بمديرية الدريهمي واستشهد أربعة وجرح اثنين حتى أضطرت عشرات الأسر للنزوح “.

وأضاف البيان ” وفي صباح اليوم والأطفال والنساء يتجمعون لينزحوا، تجمعت أربع أسر للنزوح من أبناء عبدالله دحفش مكونة من 20 طفلا وخمس نساء والسائق أحمد دحفش، واستهدفهم العدوان وهم على متن سيارة نقل فقتلهم جميعا وأصبحت أجساد معظمهم رمادا وأشلاء متناثرة، في حصيلة نهائية31 شهيدا وجريحين منذ مساء الأمس”.

وأوضح البيان أن استمرار العدوان في قتل الأطفال والنساء دون أن يردعه رادع دينيا أو إنسانيا أو قانونيا أو مجتمعيا يخترق كل القوانين ومنها القانون الدولي الإنساني الذي يجرم هذه المجازر التي ترتقى إلى جرائم حرب يعاقب عليها القانون.

ودعت وزارة الصحة العامة المجتمع الدولي والمنظمات إلى إدانة هذه الجرائم والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com