المنبر الاعلامي الحر

صدمة ورعب.. تعليمات صارمة لقادة الإمارات والسعودية العسكريين بعدم السفر خشية الاعتقال

صدمة ورعب.. تعليمات صارمة لقادة الإمارات والسعودية العسكريين بعدم السفر خشية الاعتقال

يمني برس – متابعات

نقل موقع “إمارات ليكس” المعني بحقوق الإنسان في الإمارات وفضح انتهاكات “عيال زايد”، عن مصادر خاصة أن أوامر حاسمة صدرت للقادة العسكريين في السعودية والإمارات تحذرهم من السفر للخارج وتقييد حركتهم خوفا من تعرضهم للاعتقال بعد الإدانة الأممية لجرائم التحالف البشعة باليمن.

وبحسب الموقع أصاب الاتهام الدولي الأشد صراحة من نوعه للقادة العسكريين في التحالف بصدمة وهم الذين كانوا يعتبرون أنفسهم غير معرضين للمسائلة مهما توغلوا في دماء الأبرياء المدنيين في اليمن.

ورصد “إمارات لكيس” صدور تعليمات للقادة العسكرين لدى الجانبين الإماراتي والسعودي بتقييد حركتهم والامتناع عن السفر خارج البلاد خشية من الاعتقال والملاحقة القانونية فور إعلان تحقيق خبراء الأمم المتحدة، الأمر الذي جعلهم يعيشون في رعب وقلق.

وكان فريق الخبراء الأممي المكلف بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن اتهم كلا من الإمارات والسعودية والحكومة اليمنية بالمسؤولية عن ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في اليمن.

وجاءت صدمة تقرير الأمم المتحدة بعد صدمة أولى تمثلت بتهديد الولايات المتحدة الأمريكية حلفائها في الرياض والإمارات بوقف دعمها في حرب اليمن بسبب فضائح جرائهما دوليا.

وفور إعلان تحقيق خبراء الأمم المتحدة، ساد الارتباك الإعلامي الرسمي في الإمارات والسعودية في كيفية تعاطيه مع نتائج التحقيق الذي حمل إدانة شديدة للتحالف السعودي الإماراتي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com