المنبر الاعلامي الحر

خلال ندوة بعنوان “الحصار والأزمة الإنسانية ” …السلطة المحلية في صعدة تكشف حقيقة الأحداث في دماج .

يمني برس _ خاص

صورة للندوة في صعدة
صورة للندوة في صعدة

 

أقام قسم المجتمع المدني وحقوق الإنسان لإنصار الله في محافظة صعدة صباح اليوم الثلاثاء ندوة تعنوان ” الحصار والأزمة الإنسانية ” في الصالة الثقافية والذي حضرها محافظ المحافظة وعدد من الشخصيات الإجتماعية والعسكرية بالمحافظة .

وتناولت الندوة العديد من المواضيع والمحاور أهما ” الأزمة الإنسانية ما بين الصمت والتحريض و دور المحافظة والحكومة في إنهاء تلك الأزمة مروراً بسير لجان الوساطة ودورها في فك الحصار وما هو الدور المطلوب من المنظمات الدولية وإنتهاء بمعاناة المرأة في صعده .

وفي الندوة أدان الحاضرون  أعمال التقطع والسلب والنهب الذي يتعرض المسافرون من أبناء محافظة صعدة على الخطوط العامة التي تربط المحافظة بغيرها من محافظات الجمهورية اليمنية.

هذا وأدانت أكثر من 24 منظمة وجمعية حقوقية يمنية في بيان لها ما يتعرض لة المواطنون من أبناء صعدة  من حصار مفروض على المحافظة وما يجري من  تضييق الخناق على ما يزيد عن مليون مواطن من سكانها وحرمانهم من المواد الغذائية والدوائية والمحروقات ، تزامناً مع حملة التحريض الطائفي التي تستمر بها وسائل الإعلام والسياسيين ورجال الدين .

وفي الندوة أشار محافظ محافظة صعده الشيخ فارس مناع إلى أن هناك صعوبة في تنفيذ الإتفاق يتمثل في رفض  من أسماهم بالسلفيين  بتسليم موقع البراقة الموقعين على تسليمها للجيش .

وأضاف محافظ صعدة قائلاً ان أنصار الله تعرضوا لحملات إعلامية كاذبة وغير صحيحة مدللاً على ذلك ما نشرتة وسائل الإعلام يوم أمس قائلاً ” ” وانا أشهد لكي أبرئ ذمتي فيما حصل يوم أمس ..أنة حصل زوراً وبهتاناً وظلماً في وسائل الإعلام على انصار الله وهو أنني عرفت بأن المراقبين إنتشروا في المواقع وكان الذي ضرب عليهم من خلال إعتراف لجنة الوساطة انهم من السلفيين ولكن في المواقع الإخبارية يقولوا الحوثيين “.

وقال عضو اللجنة الرئاسية عن انصار الله ” أبو مالك الفيشي ” أن هناك ضعف في لجنة الوساطة وهي انها لا تقول الحقيقة أمام وسائل الإعلام بل تقلب الحقائق .

وطالب الفيشي رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي ان يتابع اللجنة لكي تقوم بمسؤوليتها على أكمل وجهة او ان يستبدلها بلجنة إخرى أكثر حيادية واكثر قدرة على تنفيذ الإتفافية الرئاسية حسب تعبيرة .

وقال  ” الفيشي ” أن أنصار الله  مستعدين لتنفيذ الإتفاق الرئاسي الموقع في صنعاء في أي وقت وأي لحظة حسب قولة .

وقال المتحدث باسم قسم المجتمع المدني وحقوق الإنسان التابع لأنصار الله ” إسماعيل المتوكل ” أن وسائل الإعلام الحزبية تعمل على ترويج الكاذيب والإفتراءات قائلاً أنة وفي أول إحصائية نشرت صحف حزبية وقبلية أكثر من 147 خبراً و 130 مقالاً تحريضياً ضد أنصار الله في أقل من 5 أشهر فقط ترافقاً مع فتاوى تكفيرية تدعو للجهاد واستهداف انصار الله .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com