المنبر الاعلامي الحر

شاهد الفرق بين أسعار الصرف في محلات الصرافة بالعاصمة صنعاء ومحافظة عدن

شاهد الفرق بين أسعار الصرف في محلات الصرافة بالعاصمة صنعاء ومحافظة عدن

يمني برس – اقتصاد

شهد سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم السبت، ارتفاع جنوني في محلات الصرافة بالعاصمة صنعاء ومحافظة عدن.

ووفقاً لمصادر إقتصادية، فإن سعر صرف الدولار الأمريكي بلغ في محالات الصرافة بالعاصمة صنعاء إلى 592 للبيع و 600 ريال للشراء، فيما بلغ سعر الريال السعودي 157 للبيع و 158 للشراء.

وإشارت المصادر إلى أن سعر صرف الدولار الأمريكي، مقابل الريال اليمني في محافظة عدن، تجاوز بكثير سعر الصرف في العاصمة صنعاء، حيث وصل سعر صرف الدولار الليلة في محلات الصرافة بعدن إلى 600 ريال للبيع و 610 للشراء.

فيما بلغ سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني في محلات الصرافة بمحافظة عدن، 159 للبيع و 160 للشراء.

وقد شهدت الأسواق في المحافظات الجنوبية ارتفاع جنوني في أسعار المشتقات النفطية والسلع في المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة حكومة الفار هادي وقوى العدوان، بأعلى نسبة مما وصلت إليه في العاصمة صنعاء والمحافظات التي يسيطر عليها المجلس السياسي الأعلى.

إلى ذلك أكدت مصادر اقتصادية أن جهات من مرتزقة العدوان عملت على شراء ملايين الدولارات وبأعلى الأسعار من السوق المحلية خلال الأسبوع الماضي.

وأفادت المصادر، بأن عملية شراء العملة الأجنبية بأسعار عالية، من قبل جهات من المرتزقة، تسبب في إخلال التوازن بين العرض والطلب، و تفريغ السوق المحلية من العملة الصعبة والانهيار المتسارع للريال اليمني.

وأشارت المصادر إلى ان جهات من المرتزقة، استخدمت العملات الجديدة التي تمت طباعتها مؤخراً في روسيا، لشراء العملات الأجنبية من داخل السوق المحلية، إلى جانب ما تقوم به حكومة الفار هادي من نهب الإيرادات والثروات في مأرب والمحافظات، وعدم إلتزامهم بصرف مرتبات الموظفين لاسيما بعد نقل البنك المركزي إلى عدن.

وبحسب المصادر فإن الارتفاع الجنوني لأسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، انعكس على ارتفاع أسعار السلع والمشتقات النفطية في مختلف المحافظات الجنوبية.

وجددت المصادر التأكيد على ضرورة مقاطعة العملة الجديدة المطبوعة من قبل حكومة الفار هادي وقوى العدوان، والتي صدر بشأنها تعميم بمنع تداولها من قبل البنك المركزي في العاصمة صنعاء.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com