المنبر الاعلامي الحر

“بالصور” عصيان مدني شامل يشل الحركة التجارية في عدن

عدن- يمني برس

شهدت مدينة عدن المحتلة جنوبي اليمني بكافة مديرياتها اليوم الإثنين, لليوم الثاني على التوالي عصياناً مدنياً شاملاً تنديداً بالأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد, فيما شهدت انعدام تام للمشتقات النفطية وتوقف حركة السير فيها.

وأفادت مصادر محلية بمدينة عدن ، بأن المحلات التجارية في كافة مديريات المحافظة أغلقت أبوابها احتجاجاً على ارتفاع الأسعار وهبوط العملة الوطنية جراء المؤامرة التي تحيكيها دول العدوان وحكومة الفارهادي  وهو ما سبب انعكاس خطير على ارتفاع السلع الغذائية والمشتقات النفطية في المحافظات المحتلة والمحافظات الأخرى.

وبحسب المصادر فأن المواطنين أقدموا على قطع الطرق المؤدية من عدن إلى مديريتي المعلا وخور مكسر وبقية الطرقات الأخرى, كما أقفلوا بقية الشوارع وأحرقوا  كفرات السيارات فيها منذ الساعات الأولى منذ صباح اليوم وحتى الانتهاء من كتابة الخبر.

ووفق المصادر فأن الحركة التجارية في مدينة عدن توقفت بسبب العصيان المدني, فيما شهدت عدد من  مدن الجنوب اليمني المحتل تظاهرات غاضبة بسبب ارتفاع الأسعار وهبوط العملة، حيث اندلعت تظاهرات حاشدة في كل من عدن ولحج والضالع، وحضرموت محملة الفار هادي ودول التحالف خطورة المجاعة التي قد تشهدها اليمن جراء استمرارهم في تنفيذ المؤامرة والتدمير الممنهج الذي يتعرض له الاقتصاد اليمني, من قبل دول العدوان وحصارهم الثلاثي الجائر منذ بدء العدوان على اليمن.

ويشكوا المواطنين في المحافظات الجنوبية المحتلة من انعدام الخدمات الأساسية والاحتياجات الضرورية وانعدام المشتقات النفطية, وارتفاع أسعار السلع بشكل جنوني, إضافة إلى الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانونها جراء الإهمال المتعمد من قبل حكومة الفار هادي.

وتستمر حكومة الفار هادي ودول تحالف العدوان والمليشيات التابعة لهم  في نهب الإيرادات والثروات من المحافظات الجنوبية المحتلة لا سيما النفظية منها والغازية كمارب وشبوة وحضرموت والعبث بها لمصالحهم الشخصية رغم التزامهم بصرف مرتبات.

وكانت حكومة الانقاذ بصنعاء حذرت في وقت سابق أبناء الشعب اليمني من خطورة التعامل مع العملة الجديدة التي تمت طباعتها في روسيا مؤخرا والتي تأتي في سياق تدمير العملة اليمنية وضرب الاقتصاد الوطني , كما دعت الجميع إلى عدم التعامل بها حفاظا على استقرار العملة وانخفاض سعر الصرف.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com