المنبر الاعلامي الحر

هل يجهّز “التحالف” لشنّ حملة عسكرية جديدة على الساحل تزامناً مع انطلاق مشاورات جنيف؟

يمني برس: خاص

كشف مصدر استخباراتي إن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي يستعد لشن حملة عسكرية جديدة تزامناً مع انطلاق مشاورات جنيف التي من المقرر ان تنطلق يوم غداً الخميس .

وحصل يمني برس على معلومات من المصادر نفسها تفيد أن الإمارات والسعودية تستعد لتنفيذ حملة عسكرية على الساحل الغربي .

وأفادت مصادر يمني برس ، ان تحالف العدوان استقدم اكثر من 1500مرتزقاً من دول أفريقيا اغلبهم من النيبال للهجوم على الساحل الغربي ، مشيراَ إلى دعم هؤلاء المرتزقة بشنتحي أسلحة .

المصادر أكدت ان الهجوم سيترافق مع انطلاق مشاورات جنيف المزمع عقدة يوم غداً الخميس بحسب ما أعلن مندوب الأمم المتحدة إلى اليمن ، فيما يعرقل التحالف الوفد الوطني للمشاركة في المشاورات .

في المقابل ، أكدت مصادر عسكرية عن استعدادهم الكامل في جميع الجبهات لافشال أي هجوم جديد ، مشيراً إلى أن قوى العدوان ستتكبد خسائر فادحة وسيكون الساحل وباقي الجبهات مستنقع لقواتهم .

وكانت وزارة الخارجية  قد أعلنت في وقت سابق اليوم ، ان قوى العدوان تضع العراقيل لمنع الوفد الوطني من المشاركة في مشاورات جنيف.

واضافت الوزارة فی بیان لها حصل “يمني برس” على نسخة منه ، ان عدم منح ترخيص لتسيير طائرة عمانية يهدف إلى عرقلة وفدنا من المشاركة في مشاورات جنيف.

هذا وأفاد مصدر في الوفد الوطني المشارك في مشاورات جنيف ، الیوم ان تحالف العدوان السعودي عرقل وصول طائرة للأمم المتحدة لنقل وفد صنعاء الی محادثات جنيف.

وأكد المصدر ان وفد صنعاء كان من المقرر أن يغادر نحو جنيف يوم أمس لحضور محادثات جنيف المقرر عقدها يوم غد، لكنه لم يستطع مغادرة مطار صنعاء حتی اللحظة ، ولم يذكر المصدر اسباب عدم مغادرة الوفد إلى جنيف ، فيما أكدت مصادر مطلعة أن دول تحالف العدوان تعرقل استلام معلومات طائرة الامم المتحدة لنقل الوفد .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com