المنبر الاعلامي الحر

إستمر حتى ال 12 ظهراً : مدن الجنوب تشهد عصيانا مدنياً

يمني برس  – خاص :

عصيان مدني في  مدينة المكلا
عصيان مدني في مدينة المكلا

شهدت العديد من المدن اليمنية الجنوبية تنفيذ عصيان مدني صباح أمس الأربعاء حيث ذكر مراسل يمني برس  في محافظة عدن أن المدينة شهدت توقفاً تاماً لحركة سير السيارات بالإضافة إلى إغلاق المحلات التجارية والأسواق التجارية وغيرها من المرافق الخاصة كما أغلقت بعض المدارس والمرافق الحكومية العامة أيضا في مدينة المنصورة التي شهدت كعادتها كل أربعاء انتشاراً كثيفاً للمصفحات العسكرية والأطقم المسلحة التابعة لقوات الأمن منذ الصباح  الباكر ..

وذكر ناشط  في الحراك الجنوبي لـ” يمني برس في اتصال هاتفي أن قوات الأمن أطلقت الأعيرة النارية الحية على بعض المحال التجارية وبوابة إحدى مدارس الثانوية التي تم إغلاقها اليوم وتنفيذ العصيان المدني فيها من قبل الطلبة والمدرسين أيضا.. ولم يشر إلى وجود أي إصابات جراء تلك الأعيرة النارية..

كما أكد مصدر في مدينة سيئون أن العصيان نفذ بشكل مماثل وتوقفت حركة سير السيارات وشملت مظاهر العصيان كافة الأعمال التجارية والمهنية أيضاً في المدينة

وفي نفس السياق أكد مصدر خاص ليمني برس في محافظة حضرموت أن العديد من مدن المحافظة نفذت العصيان المدني وكان على رأسها مدينة المكلا بالإضافة إلى مدن الشحر وبروم

يذكر أن الحراك الجنوبي يدعو إلى تنفيذ عصيان مدني في كافة المدن الجنوبية يبدأ صباح كل أربعاء وينتهي في الثانية عشر ظهراً .. يطالبوا فيه بإطلاق سراح المعتقلين او بما يعرف بيوم الأسير الجنوبي ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com