المنبر الاعلامي الحر

الصحة: تثمن موقف قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى تجاه الجرحى وتدين ضعف الموقف الأممي

وزارة الصحة تثمن موقف قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى تجاه الجرحى وتدين ضعف الموقف الأممي

صنعاء- يمني برس

ثمنت قيادة وزارة الصحة العامة والسكان وكوادرها الموقف الإنساني الشجاع و المسؤول لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى ممثلا بالرئيس مهدي المشاط وأعضاء المجلس، تجاه الجرحى.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن ربط ذهاب الوفد الوطني إلى المشاورات في جنيف بإخراج الجرحى الذين في الداخل وإعادة الجرحى من الخارج يدل على إدراكهم لمسؤولياتهم الوطنية تجاه الجرحى الذين قدموا أرواحهم للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكدت الوزارة أن هذا الموقف الإنساني الجاد والمسؤول سيسجله التاريخ بحبر من نور في أنصع صفحاته ولن ينساه لهم أبناء وأهالي وأسر الجرحى وكل مواطن في ربوع اليمن.

وأدان البيان ضعف الدور الأممي في هذا الجانب الإنساني أو على مستوى رفع الحصار وفتح المطارات والمنافذ وإيقاف العدوان والذي يبعث على الحيرة.

ودعا البيان الشعوب الحرة لرفع صوتها ضد الإبادة الجماعية التي يمارسها العدوان بحق الشعب اليمني منذ أكثر من 41 شهرا ومازال مستمرا بحدة وصلف أكثر.

وجددت وزارة الصحة التأكيد على المضي في مسار قائد الثورة والقيادة السياسية وكل الأحرار في هذا الوطن .. مؤكدة أن قضية الجرحى تأتي في أولوياتها وتحركها في جميع الاتجاهات.

وأشار البيان إلى أن عرقلة تحالف العدوان لمشاركة الوفد الوطني في مشاورات جنيف الذي دعت إليه الأمم المتحدة أظهر عجز الأمم المتحدة في تأمين الوفد، عوضا عن استمرار منع سفر الجرحى والمرضى اليمنيين لتلقي العلاج في الخارج وأيضا منع عودة من كان في الخارج إلى اليمن في تعنت واضح من دول العدوان وفي ظل عجز المجتمع الدولي.

سبـأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com