المنبر الاعلامي الحر

هادي يوجه ضربة قاتلة للمواطن اليمني تزيد من معاناته: قرار يتسبب بارتفاع أسعار السلع (وثائق)

هادي يوجه ضربة قاتلة للمواطن اليمني تزيد من معاناته: قرار يتسبب بارتفاع أسعار السلع (وثائق)

يمني برس – خاص

وجه عبدربه منصور هادي وحكومته ضربة إضافية للمواطن اليمني الذي يعاني من أزمة اقتصاديه غير مسبوقة جراء سياستها بطباعة مئات المليارات بدون غطاء من النقد الأجنبي مما أدى لانخفاض قيمة العملة المحلية وشكلت ارتفاع في المواد الغذائية والدواء ، عندما اتخذت قراراً غير قانوني من شأنه أن يزيد من ارتفاع الأسعار .

وفي وثيقة رسمية صادرة عن وزير النقل بحكومة هادي تضمنت قراراً بفرض رسوم إضافية على السفن التجارية بواقع 3000 دولار عن كل سفينة مشتقات نفطية و ( 2000 ) دولار عن كل سفينة تصنيع ومواد بناء و( 1800 ) دولار عن كل سفينة حاويات ( 1500 ) دولار عن كل سفينة سيارات ( 500 ) دولار عن كل سفينة غذاء( 500 ) دولار عن كل السفن الخشبية والتقليدية.

وفي الوثيقة يتضمن القرار فرض رسوم إضافية على الطائرات التجارية بواقع 2500 دولار عن كل رحلة ، الأمر الذي سيتسبب بارتفاع إضافي لأسعار المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية وكافة السلع التي يستوردها اليمن.

القرار جاء في وقت الاحتجاجات الشعبية المتصاعدة في المحافظات الجنوبية على خلفية تردّي الأوضاع المعيشية. إذ تتواصل، التظاهرات الغاضبة على تدهور سعر صرف العملة المحلية، وما سبّبه من ارتفاع في الأسعار، مُمتدة إلى مناطق محافظة حضرموت، بعدما كانت محصورة في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها.

وعلى الرغم من أن الموجة الجديدة من التظاهرات في المحافظات الجنوبية، شأنها شأن ما سبقها من احتجاجات مطلبية خلال الفترة الماضية، لم تندلع استجابة لدعوات جهات سياسية، ولم تستثنِ في شعاراتها الغاضبة أياً من أطراف النفوذ في تلك المحافظات، بل زادت من معاناة المواطن اليمني ، بالقرار الجديد التي اتخذه هادي وحكومة بفرض رسوم إضافية على كل سفينه وطائرة تجارية ، مما سيتسبب بارتفاع أسعار المواد الغذائية وكافة السلع المستوردة .

مراقبون أعتبروا قرار هادي بالضربة القاتلة للمواطن اليمني الفقير الذي يعاني من ويلات الحرب الاقتصادية الذي يشنها تحالف العدوان وحكومة هادي علية بهدف استهداف لقمة عيشة وقتلة جوعاً .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com