المنبر الاعلامي الحر

ثورة الـ21 من سبتمبر ترسيخ للثقافة الحسينية في مواجهة الطغاة في ندوة فكرية وسياسية بجامعة ذمار”صور”

ثورة الـ21 من سبتمبر ترسيخ للثقافة الحسينية في مواجهة الطغاة في ندوة فكرية وسياسية بجامعة ذمار”صور”

ذمار- يمني برس

نظم الملتقى الأكاديمي والإداري وملتقى الطالب الجامعي بجامعة ذمار اليوم الأربعاء، ندوة فكرية وسياسية بعنوان “ثورة الحادي والعشرين ترسيخ للثقافة الحسينية في مواجهة الطغاه ثورة تحرر وطني عناوينه السيادة والكرامة لجمهورية يمنية”.

وتطرقت الندوة التي حضرها رئيس جامعة ذمار ونائبية وعدد من الأكاديميين والإداريين بالجامعة الى ارتباط ثورة الامام الحسين علية السلام بثورة 21 سبتمبر لمناهضتها الظلم وترسيخها مبدأ التضحية والفداء.

واشارت أوراق الندوة إلى قيم العدالة التي رسختها ثورة 21 سبتمبر من حلال محافظتها على ممتلكات المعارضين السياسيين والحد من النهب للمال العام والحفاظ على البنوك والمؤسسات التجارية.

وبين أ.يحيى الموشكي في المحور الأول من ورقته بأن مظلومية الامام الحسين تشابه مظلومية الشعب اليمني”.., مشيرا الى أن المساعي التي تلت ثورة 21 سبتمبر في محاولات لاجهاضها من خلال ادواتها في اليمن والذين يمثلون الانظمة الغربية والصهيونية”. ولفت الى ان الشعب اليمني اليوم يعيش مأساة الامام الحسين من خلال القتل والحصار والجوع ولكن ثورة الحق هي من ستنتصر في نهاية المطاف.

بينما تحدث الموشكي في المحور الثاني عن ثورة 21سبتمر تمثل طلعه النضال العربي بتصديها للمشروع الأمريكي الصهيوني والقوى العميلة والمتواطئة, كما واستعرض بعض مساعي المشروع الصهيوني لوقف النضال اليمني في نيل السيادة والاستقلال.

 فيما قدم د. احمد النهمي شرح موجز عن تاريخ الامام الحسين السياسي ونضاله من اجل واقع افضل للأمة.

وربط النهمي بين ما حيك ضد ثورة الامام الحسين وما يحاك حاليا ضد ثورة 21 سبتمبر من حصار وعدوان من قبل دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق أبناء الشعبي اليمني وثورته المباركة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com