المنبر الاعلامي الحر

صنعاء تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) بمسيرة جماهيرية كبرى (صور أولية)

صنعاء تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) بمسيرة جماهيرية كبرى (صور أولية)

يمني برس – صنعاء

شهدت العاصمة صنعاء، عصر اليوم الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة، إحياء ليوم العاشر من محرم، ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام.

وفي المسيرة التي بدأت أولى فقراتها بأيات من الذكر الحكيم، وكلمة لمفتي الديار اليمنية، السيد العلامة شمس الدين شرف الدين، أكد فيها على وجوب التحرك على الجميع في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن فاجعت كربلاء كانت نتاجا لانحراف في هذه الأمة، وأن الملحمة البطولية في مواجهة الظلم والاستكبار والتزييف تجسد عظمة هذا الدين ومن يحمله بإخلاص وأن الدم يمكن أن ينتصر على السيف، وهو ما يجسده الشعب اليمني المظلوم.

وقال مفتي الديار اليمنية، :” ديننا يملي علينا واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولو كان ثمن ذلك التضحية بالنفس والمال، مؤكداً أن نصر الشعب اليمني يلوح في الأفق وعلينا أن نتحلى بالصبر

وأضاف السيد شرف الدين، :” ونحن نشاهد قائد القوات المركزية للجيش الامريكي وهو يجتمع بقيادات جيوش العدوان على اليمن اصبح من الواضح بان المعركة هي كما قلنا سابقا بين الكفر والايمان.”

هذا وحمل المشاركون في المسيرة، أعلام وشعارات المناسبة، ولافتات كتب عليها عبارات مناهضة للسياسة الأمريكي في المنطقة، كما رددوا شعارات وهتفات تندد باستمرار الجرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

وأكدوا المشاركون على الصمود في مواجهة قوى العدوان الغاشم على الشعب اليمني، والسير على خطى الإمام الحسين،  في التصدي لطواغيت العصر، المتمثل في أمريكا وإسرائيل، وأدواتهم في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com