المنبر الاعلامي الحر

“الحريزي” مذكرة #السعودية باعتقالي لاتعنيني..وعليها الرحيل مالم فالعواقب مؤلمة

“الحريزي” مذكرة #السعودية باعتقالي لاتعنيني..وعليها الرحيل من #المهرة مالم فالعواقب مؤلمة

يمني برس- متابعات*

قال وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي إن على السعودية أن تسحب قواتها من المهرة وتتوقف عن الممارسات “الاستعمارية” مالم فإن عليها أن تتحمل عواقب هذه الممارسات والتي ستكون مؤلمة حسب تعبيره.

وأضاف الحريزي في حوار أجراه موقع العربي الجديد إن التواجد السعودي في المهرة غير مقبول، واصفاً تواجد السعودية والإمارات في المحافظات الجنوبية بالاحتلال وان التحالف يتعامل مع أبناء الجنوب كحيوانات.

وتعليقا على المذكرة التي أصدرتها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية، قال: إنها لا تعنيه لأنها جاءت من قبل السعودية والإمارات التي تحتل الجنوب، مؤكداً مواصلة استمرار الاحتجاجات الشعبية في المهرة اليمنية ضد الوجود والاحتلال السعودي.

وجدد الحريزي مطالبته للنظام السعودي بالتوقف عن مشاريعها الاستعمارية في المهرة، مشيراً إلى أنها عملت خلال الفترة الماضية على طريق سيتم عبره مد أنبوب للنفط بدون أي تنسيق وعلم مع حكومة من أسماها الشرعية المزعومة أم السلطة المحلية بالمحافظة, وبالتالي نحن رفعنا الصوت ورفضنا هذه الإجراءات وسنستمر بذلك لأنّنا بشر وهذه أرضنا، وعلى السعوديين أن يتوقفوا عن هذه المشاريع الاستعمارية”.

ونصح الحريزي القادة العسكريين في حكومة الفار هادي بالانتباه إلى هذا الاحتلال بقوله :” أنصح هؤلاء القادة بأن يفكّروا فيما يحدث، وبأننا أمام احتلال، وأنّ هذا هو وطننا وعلينا جميعاً الدفاع عنه”.

كما دعا أبناء المهرة”إلى مواصلة تنفيذ اعتصاماتهم وتظاهراتهم الشعبية  المطالبة برحيل الاحتلال وألا يستسلموا إطلاقاً، مؤكداً في ذات الوقت أن قبائل المهرة متماسكة ، مشيرا إلى أنه استقبل أكثر من 60 شخصية وشيخاً من كل مديريات المحافظة عقب مذكرة الاعتقال التي صدرت بحقه من قبل العدوان.

وأضاف:”هناك وقوف وتكاتف شعبي كبير ضد هذه الإجراءات، ومعنوياتنا عالية وهذه المذكرة لن تؤثر على عملنا واحتجاجاتنا السلمية.

وجدد الحريزي الحرص على أهمية  تحقيق مطالب الثورة الشعبية السلمية في المهرة والتي من أبرزها وأهمها رحيل القوات السعودية، ووقف أي مشاريع استعمارية تضر بالسيادة اليمنية، مؤكدا أن الثورة لن تتوقف حتى تحقيق هذه المطالب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com