المنبر الاعلامي الحر

السيول في السعودية تُغرق عشرات السيارات بأصحابها ..وتنبؤاءت باستمرار غزارة الأمطار لأيام .

يمني برس _ السعودية

السيول في الرياض
السيول في الرياض

 

أغرقت السيول عشرات السيارات والمحال والبيوت في مناطق متفرقة من العاصمة السعودية الرياض، السبت، فيما أعلنت السلطات عن تعليق الدراسة في عدد من المدارس والجامعات الأحد.

وأظهرت صور وفيديوهات بثها مواطنون سعوديون غرق عشرات المحال التجارية والسيارات في شوراع الرياض، وظهرت في أحد الفيديوهات قاعة المغادرين في مطار الملك خالد وهي تفيض بالمياه، فيما أظهر فيديو آخر تعرض برج المملكة لصاعقة قوية، كما أظهرت الصور انهيار بعض الطرق.
وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن العاصفة ستستمر لأيام عدة مع توقع “هطول أمطار رعدية تسبق بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية” على مناطق متفرقة من المملكة.
وسيتعرض شرق وأجزاء من وسط المملكة وشمالها لأمطار غزيرة في الأيام المقبلة، بالإضافة إلى منطقة جازان ومرتفعات عسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

فيديو وصور؛ عشرات المحال والسيارات تغرق باصحابها في سيول الرياض

وأشارت الى أن الأمطار تسببت في جرف عدد من المركبات وقطع بعض الطرق في الرياض، بينما لم تفد التقارير الأولية عن سقوط قتلى جراء السيول التي اجتاحت مناطق عدة من البلاد
يشار إلى أن السعودية تتعرض في كل سنة تقريبا لأمطار غزيرة تسبب سيولا ضخمة وتغرق مدنها في ظل تقاعس السلطات عن القيام بإجراءات للحد من آثار هذه الظاهرة، وكانت مدينة جدة قد شهدت أسوأ كارثة سيول عام 2011.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com