المنبر الاعلامي الحر

ما لم تقرأه عن شيخ المجاهدين حسين الأحمر: من خيمة القذافي الى قصور الرياض ومن عتبات طهران الى كهوف دماج .

يمني برس _ المساء برس :

صورة لحسين الأحمر " ارشيف "
صورة لحسين الأحمر ” ارشيف “

تحول الشيخ القبلي حسين الأحمر ما بين ليلة وضحاها الى زعيم ديني من طراز خاص حيث نصبه أتباع التيار السلفي في اليمن كزعيم لهم وأطلقوا عليه لقب “شيخ المجاهدين” .

وجاءت هذه التسمية بعد أن تزعم الأحمر ما يسمى بجبهة نصرة دماج وقاد حملة تحريضية لقتال الحوثيين بعد ان مُني بهزيمة ساحقة على أيدي الحوثيين في حاشد خلال حرب عذر والعصيمات .

وكانت تلك الحرب داخل قبيلة حاشد نفسها دون أن يتدخل فيها أنصار الله الله الحوثيين من مناطق حرف سفيان أو صعدة او الجوف أو مناطق أخرى بل دارت بين أبناء حاشد بعد توسع وإمتداد الحوثيين الى مناطق عدة وهو ما شكل ضربة قاصمة لأولاد الأحمر وتاريخهم القبلي ونفوذهم في حاشد .

وبعد توقيع إتفاق صلح بين عذر والعصيمات سخر الاحمر كل إمكانياته من اجل إشعال حرب ليس في حاشد بل في مناطق عدة وتحت لافتة مذهبية وطائفية فكانت احداث دماج سبباً ومبرراً له في التدخل وحشد المقاتلين بدعم ومساندة الجنرال الاحمر وتجمع الإصلاح .

فأصبح حسين الأحمر هو زعيم هذا التحالف القبلي الديني الذي دشنه بإمامة صلاة وفق الطريقة السلفية الوهابية على جبهة المعركة في حاشد .رسالة شكر

وقبل أن يكون حسين الأحمر قائد مليشيا مسلحة ومؤدلجة هو رئيس حزب سياسي يدعو للتسامح والبناء والتغيير والحوار في تناقض كبير جداً بين ما أحتوته أدبيات حزبه وبين أفعاله .

وتاريخ الاحمر الصغير لا يتوقف عند هذا التناقض فقط بل يتعدى ذلك بكثير مما قد يجعل الشيخ الحجوري في دماج يتراجع عن إشادته بـ حسين الأحمر برسالة تحمل توقيعه وختمه , وما يجعل الكثير من المناصرين السلفيين والإصلاحيين يتوقفون قليلاً عن جُمل المدح وعبارات الثناء لهذا الشخص المُبندق بالعصبية الأسرية والمتوشح بالمذهبية السياسية الذي لا يتردد في تغيير مواقفة كل يوم وكل لحظة ولديه إستعداد لأن يصبح شيعياً جعفرياً أو إسماعيلياً أو سنياً متطرفاً أو يعلن ولائه لأي مذهب مقابل حفنه من المال .

هذا هو حسين الأحمر الذي قام بزيارة الى طهران قبل أشهر حسب إعلام  الإصلاح في محاولة منه للحصول على بعض الاموال وهو نفسه الذي كان حليف المملكة السعودية وكان يؤدي فرائض الحج في الرياض بدلاً من مكة كل عام .

وهو نفسه من أحتضنته خيمة ملك ملوك أفريقيا في طرابلس وظل يتردد على الزعيم القذافي لـ يحصل على مكرمة من الأموال , ولو فتحت دمشق أبوابها له لـ سعى اليها وأعلن تضامنه مع النظام ضد المعارضة – يقول قائل  .

إنه مغامر من طراز فريد فقد أنفق الملايين في مشاريع وهمية وملايين أخرى مقابل بعض التلميع الإعلامي وليؤكد حضوره السياسي تولى ضخ المال مقابل شراء ذمم برلمانيين وسياسيين أصبحوا جزءاً من مشروعة السياسي فأحرقوا بذلك انفسهم وأصبحوا في هامش القائمة بعد أن أصبح حسين هو الحزب والحزب حسين عدا اولئك الذين سارعوا في تقديم إستقالتهم بعد إطلاق الاحمر أو طلقة مذهبية في حاشد .

اليوم يحتفي السلفيين بالأحمر بعد ان تمكن في إستخدامهم كأداة ضد الحوثيين وجندهم في معركتة التي إن كان قد حدد بدايتها لكنه أبداً غير قادر على تحديد نهايتها .

سيما مع كشفته الوقائع والأحداث التي أفشلت مخطط إشعال حرب مذهبية في صعدة وما حولها فبعد أيام فقط من الحرب خرج الكثير من السياسيين بتصريحات ازعجت الأحمر حين كشفت أنها حرب سياسية تدار من صنعاء مشيرةً بأصابع الإتهام الى الجنرال العجوز الذي لم يشبع بعد من دماء وأراضي الأبرياء فقرر الدخول في معركة جديدة بعد أن ساهم مع صالح  في قتل الآلاف من أبناء صعدة وجنود الجيش .

اليوم يكرر الأحمر الصغير نفس التجربة وهو نفسه من قاد مليشيات الجيش الشعبي او البشمركة  الذين مارسوا في صعدة مالم يكن الجيش يمارسه ضد أهلها وديارها و كأن تلك الدورس لم تكفي بعد للعظة والعبرة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com