المنبر الاعلامي الحر

شاهد: عاصفة لبان تغرق المهرة..والسعودية والإمارات تمنعان سلاح الجو العماني من إنقاذ المواطنين

شاهد بالصور: عاصفة لبان تغرق المهرة..والسعودية والإمارات تمنعان سلاح الجو العماني من إنقاذ المواطنين

المهرة- يمني برس- تقرير

يواصل إعصار “لبان” ضرب محافظة المهرة اليمنية، لليوم الثاني على التوالي حيث جرفت السيول الغزيرة العديد من المناطق وأغرقتها بشكل كلي أبرزها مدينة الغيظة عاصمة المحافظة, في ظل غياب تام  لحكومة الفار هادي, ومنع قوى الاحتلال الإماراتي السعودي التي تهيمن على المحافظة سلاح الجو العماني من التدخل لإنقاذ المواطنين التي أعلنت سلطاتها المحلية بأنها مكنوبة.

  وأطلق البرلماني السابق “علي سالم باكريت” مناشدة عاجلة على حسابه في فيسبوك، وقال إن عاصمة محافظة المهرة تغرق أمام أعين سكانها وأعين التحالف السعودي الإماراتي، وأشار أن اطفال وعائلات الغيظة محاطة بسيول عميقة تصل لعشرات الأمتار.

 وأكد “باكريت” أن صراخ الأطفال العالقين على أسطح المنازل يملؤ المكان وسط غياب تام لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وتخاذل حكومة الفار هادي عن القيام بواجبها.

  وناشد العالم بالتدخل وقال ان تحالف العدوان غائب عن هذه الكارثة وتمنى لو بمقدوره فعل شيء لإنقاذ السكان، في الغيظة وأحيائها,كواجب إنساني.

إلى ذلك قال “ناشطون يمنيون”، إن تحالف العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي منع سلاح الجو العماني من مساعدة المتضررين في محافظة المهرة شرقي اليمن.

وأكد “رشيد المهري” أحد ناشطي المهرة، أن تحالف السعودية والإمارات منع سلاح الجو العماني من التدخل للمساعدة في إنقاذ المهرة.

وكانت “السلطة المحلية” أعلنت أن أكثر من خمسين عائلة عالقة على أسطح منازلهم، في منطقة المسيلة جراء غمر بيوتهم بالسيول وأشارت السلطة أنها لا تستطيع انقاذهم بإمكانياتها المتواضعة.

وقالت السلطة المحلية بمحافظة المهرة في بيان لها، إن جميع مناطق المحافظة منكوبة جراء الإعصار المداري “لُبان” مشيرا إلى وقوع ضحايا وتهدم عدة منازل وانيهار خدمات الكهرباء والمياه والطرقات بشكل تام.

وأشار البيان الى أن السلطات المحلية تعمل حاليا على استحداث مركز لإيواء الأهالي وشق الطرقات وفتح ممرات للسيول في عدة مناطق، بالتزامن مع استمرار الأمطار والرياح الشديدة.

وأعلن مكتب الصحة بمحافظة المهرة، فقدان أربعة أشخاص وإصابة 33 وأجلاء أكثر 350 أسرة، لُـبان”التي ضربت محافظة المهرة خلال الساعات الماضية.

وأفادت غرفة عمليات مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة، في بيان اطلعت عليه المهرة بوست، ببلوغ عدد الحالات المصابة جراء العاصفة المدارية الى 33 حالة في مديريات الغيضة – سيحوت – شحن – و أجلاء أكثر 350 أسرة الذين تضرروا من الحالة المدارية نتيجة سقوط بعض المنازل على ساكنيها، بمديرية الغيضة في مناطق العبري ومحيفيف وإسكان الجيش، بسبب الحالة المدارية “.

 وأوضحت عمليات الصحة أن الثلاث والثلاثون حالة التي رصدتها تنوعت بين الشديدة والمتوسطة والخفيفة، منها سبع وعشرون حالة في مديرية الغيضة و ثلاث حالات بمديرية سيحوت و ثلاث بمديرية شحن وجميعها تلقت الإجراءات العلاجية والإسعافية اللازمة من من قبل الطواقم الطبية بالمديريات.

 وأكد المكتب فقدان أربعة أشخاص نتيجة تدفق السيول جارٍ البحث عنهم من قبل فرق الإنقاذ ، إضافة الى حدوث خسائر مادية كبيرة جراء العاصفة “لُبان”.

وتهيمن قوى تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على الأجواء والمنافذ اليمنية، كما لم تقم بأي تدخل لإنقاذ المتضررين من أبناء المحافظة الذين يعانون أوضاعا صعبة حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com