المنبر الاعلامي الحر

السعودية تشتري أسلحة ألمانية بـ “ملياري دولار “..والمعارضة الألمانية تقول أن المملكة تستخدم هذه الترسانة في إنتهاكات حقوق الإنسان.

يمني برس _ دولي :

صورة صورايخ " ارشيف "
صورة صورايخ ” ارشيف “

تبين من بيانات وأرقام نشرتها الحكومة الألمانية أن المملكة العربية السعودية اشترت خلال العام الماضي 2012، من ألمانيا وحدها، أسلحة تتجاوز قيمتها الاجمالي ملياري دولار (1.237 مليار يورو)، لتكون الرياض بذلك أكبر مشترٍ وأهم زبون للأسلحة الألمانية في العالم.

وشنت المعارضة الألمانية هجوماً لاذعاً على الحكومة التي تتزعمها المستشارة ” انجيلا ميركل ” بعد أن تبين من تقرير صادر عن وزارة الاقتصاد في برلين أن السعودية هي أكبر مستهلك للأسلحة الألمانية، حيث تقول المعارضة إن المملكة تستخدم هذه الترسانة الهائلة من الأسلحة في انتهاكات حقوق الانسان.

ودافعت حكومة ميركل عن بيعها الأسلحة للسعودية، وقالت عن الرياض “تمثل عاملاً مهماً وضروريا للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

وحلت الولايات المتحدة كثاني أكبر مشترياً  للأسلحة الألمانية عند 596 مليون يورو، ثم الجزائر في المرتبة الثالثة قبل الإمارات التي حلت رابعا.

يشار الى أن كل من السعودية والامارات يعتبران أكبر مشتري الأسلحة في العالم العربي بحسب بيانات سابقة وتقارير نشرتها منظمات دولية متخصصة، وذلك على الرغم من أن دولة الامارات لم تخض أي حرب في تاريخها منذ تأسست في العام 1971، أما السعودية فكانت آخر حرب خاضتها هي حرب تحرير الكويت في العام 1990، أي قبل 23 عاماً من الان.

” أسرار عربية “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com