المنبر الاعلامي الحر

سقوط 6 قذائف هاون مجهولة المصدر على المنطقة الحدودية ” حفر الباطن ” شرقي السعودية .

يمني برس _ دولي :

خريطة معبرة وتوضيحية
خريطة معبرة وتوضيحية

أعلنت سلطات امن الحدود السعودية ان ست قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت، امس الاربعاء، بالقرب من مركز العوجاء الجديد في حفر الباطن شرق المملكة قرب الحدود مع العراق.

ونقلت صحيفة الحياة السعودية، أمس  الخميس، عن المتحدث باسم حرس الحدود “العميد محمد الغامدي” قوله أن ” قواته رصدت ظهر أمس (الأربعاء)، سقوط ست قذائف هاون في منطقة غير مأهولة بالقرب من مركز العوجاء الجديد بقطاع حرس الحدود بحفر الباطن في المنطقة الشرقية” لافتا الى ان الحادث لم يخلف اي أضرار.

وأضاف الغامدي “إننا على اتصال مع قوات حرس الحدود في البلدان المجاورة لاتخاذ التدابير اللازمة لمعرفة مصدر القذائف والعمل على منع تكرار حدوثه مستقبل”.

في سياق متصل، صرح جبار السعدي رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة البصرة، بالقول أن “قوات الأمن العراقية لم تطلق أي قذائف باتجاه الحدود مع السعودية، ولا صلة لنا بأي قذائف أو صواريخ أطلقت باتجاه الحدود السعودية”.

وأضاف المسؤول العراقي أن سلطات بلاده تحرت الأمر مع مسؤولي الحدود وأنهم أبلغوها بفتح تحقيق مع جميع القوات المنتشرة بمحافظة البصرة المتاخمة للحدود السعودية.

وتقع منطقة حفر الباطن في الطرف الشمالي الغربي من المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في السعودية، وتبعد بضع مئات من الكيلومترات عن أكبر حقولها النفطية.

هذا، وفي تطور جديد للحادث، نقلت وكالة رويترز عن قائد “جماعة عراقية مسلحة” قوله أن الجماعة أطلقت قذائف مورتر على موقع حدودي سعودي كرسالة تحذير؛ على حد قول المصدر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com