المنبر الاعلامي الحر

الشعار يؤرق الخبراء الصهاينة.. صحيفة صهيونية: الشعار تفرد بخاصية كره لليهود 

الشعار يؤرق الخبراء الصهاينة.. صحيفة صهيونية: الشعار تفرد بخاصية كره لليهود 

يمني برس ..  خاص

 بات شعار البراءة من أعداء الله يؤرق ويضج مضاجع خبراء دولة الاحتلال الصهيوني , حيث مثل شعار الله اكبر , الموت لأمريكا , الموت لأسرائيل , اللعنة على اليهود , مصدر قلق بالغ لدى قادة وخبراء الراي العام الصهيوني.

تصريحات متوالية وتقارير صحفية متعددة تتداولها الصحافة الصهيونية عن أهمية الشعار وما يشكله من خطر على الدولة الصهيونية من حيث توليد العداء في أوساط  الدول العربية التي بدئت تتداوله عقب اطلاقه في اليمن التي استطاعت ان تعبر بها الى مدى أوسع , مقارنة بين شعار الثورة الإيرانية الذي لم يتضمن سوى عبارات قليلة وهي الموت لامريكا والموت لأسرائيل فقط .

نشرت صحيفة جيرزايم  بوست الإسرائيلية  تقريرا مطولا امس الأسبوع الفائت سلطت الضوء فيه على شعار الصرخة , مبدية قلق مفكريها في شؤون الامن والمخاطر بشأن اتساع الرقعة التي ينتشر فيها الشعار خارج اليمن عبر مواقع التواصل او عبر مقاطع الفيديو التي يصدرها الاعلام الحربي لمشاهد من العمليات العسكرية.

وقالت الصحيفة , ان انصار الله استخدموا ومنذ وقت طويل شعار الصرخة “الموت لأمريكا ، الموت لإسرائيل ، اللعنة اليهود ، النصر للإسلام” الذي اعتبرته المعادي لليهود والسامية وينتشر بكثرة على ماقع التواصل الاجتماعي .

ونقلت الصحيفة عن ديف ماكافوي المحلل في شؤون الامن والمخاطر والذي يتتبع التطورات في المنطقة , ان لشعار متداولا منذ سنوات من قبل انصار الله وانه جزء لا يتجزء من دعايتهم وهتافاتهم , مضيفا ان اليمنيون  يهتفون  بالشعار في مسيراتهم  , كما يصرخون به في مقاطع الفيديو القتالية ويحتفظون بمقصوصات للشعار للقراءة .

وأشار ماكافوي, ان كراهية اليهود خاصية  يتفرد بها الحوثيين , مقارنا بين هتافات الايرانين شعار الصرخة , معتبرا ان أن النظام الإيراني غالباً ما يتضمن في هتافاته “الموت لأمريكا ، الموت لإسرائيل” ، في الحشود  التابعة له , ولكن الحوثيين ، يعتبروا الرائدين في إطلاق النسخة الكاملة التي تستهدف اليهود, حيث وضعوا الشعار على أعلامهم.

وتطرقت الصحيفة, ان الشعار يظهر على الإنترنت باللغة العربية في كثير من الأحيان في حسابات تدعم الحوثيين في اليمن, مبينة إحصائية لساعات في يوم 10 أكتوبر حيث وجدت 47 تغريدة تتضمن الشعار على موقع التواصل الاجتماعي تويتر , مضيفة  انه  الشعار مرئي على وسائل التواصل الاجتماعي ضمن تغريدات تظهر قوات الحوثي ، وكذلك أطفال جائعين في اليمن,  ويلقى باللوم على التحالف المناهض لحوثي والولايات المتحدة ودول أخرى تزود التحالف بالأسلحة  وذلك بتسببهم   في المجاعة التي تضرب اليمن.

وأشارت الصحيفة,’ الى ان الشعار لاقى صدى إعلاميا واسعا وخصوصا في ظل الحرب على اليمن , مشيرة الى صورة لاقت صدى واسعا لجندي يمني من مقاتلي الحوثي يحمل بندقية آلية من عهد الحرب العالمية الثانية  ويقابله سعوديا يرتدي عباءات تقليدية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com