المنبر الاعلامي الحر

مجلس النواب يناقش تقرير اللجنة البرلمانية حول حادثة أغتيال عضو مجلس النواب الشهيد الدكتور عبدالكريم جدبان .

يمني برس _ صنعاء :

صورة لمجلس النواب " ارشيف "
صورة لمجلس النواب ” ارشيف “

ناقش مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة المكونة من رؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب والتنظيمات السياسية والمستقلين الممثلين في مجلس النواب والمكلفة باستخلاص ودراسة ملاحظات أعضاء المجلس حول حادثة اغتيال عضو مجلس النواب عضو مؤتمر الحوار الوطني الشهيد الدكتور عبدالكريم أحمد جدبان .

وعبر نواب الشعب في سياق مناقشاتهم لهذا التقرير عن أهمية توفير النوايا الصادقة والإرادة الحقيقية سواءً من الأفراد أو الجماعات لحل المشكلات المتعلقة بالانفلات والاختلالات والحوادث الأمنية التي قد تعصف باليمن ووضع الحلول القانونية والجادة لإيقاف مسلسل الاغتيالات ونزيف الدم وضبط الجناة ومن يقف من خلفهم ممن يخطط لها ويمولها ويساعد على حدوثها والمنفذين لها إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل .
وحملت المناقشات الحكومة مسئولية ما حدث بهذا الشأن .

ونوه نواب الشعب إلى أن تلك الأحداث الإجرامية والإرهابية تأتي مخالفة للقوانين والنظام والسكينة العامة وتستهدف إثارة الفتن والتحريض السياسي والفكري والطائفي والمذهبي .

ودعا أعضاء المجلس إلى القضاء على تلك الظواهر وتجفيف منابعها لخلق ظروف ملائمة للسكينة العامة وتوفير البيئة الجاذبة للاستثمار والنهوض بالأوضاع الاقتصادية والمالية والإدارية ومعالجة أمراض الفساد أينما وجد ومن أي جهة كانت بالاستناد إلى القوانين ذات الصلة .

ودعت مناقشات وملاحظات وآراء نواب الشعب وسائل الإعلام وكافة أدوات الاتصال الجماهيري ومراكز الإشعاع والتنوير العلمي والعاملين في مجال الوعظ والإرشاد إلى تحري الدقة والموضوعية والمصداقية والمهنية في عملها والوعي بقضايا الناس ونشر الوعي القانوني والأخلاقي والإنساني بين أوساط المجتمع والتحذير من إيقاظ الفتنة التي تضر بالمجتمع وإعطاء قيمة حقيقية وعالية للدم اليمني .

وقد خلصت مناقشات نواب الشعب في هذا الموضوع إلى دعوة رئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني لحضور جلسة المجلس التي سيعقدها يوم الخميس القادم الموافق 28 نوفمبر الجاري وتقديم تقرير شامل حول كافة الاختلالات والانفلات والحوادث الأمنية التي جرت في عدد من محافظات الجمهورية بما فيها حادثة اغتيال عضو المجلس عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل الشهيد الدكتور عبدالكريم أحمد جذبان وتوضيح الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن ذلك .

وكلف المجلس رئيسه بتوجيه رسالة إلى الحكومة بهذا الشأن .
من جهة أخرى استمع المجلس إلى رسالة اعتذار وزير المالية صخر أحمد الوجيه والتي طلب فيها تأجيل مناقشة تقارير اللجان البرلمانية بشأن نتائج دراستها للحسابات الختامية للأعوام 2008,2009,2010م إلى جلسة يوم الخميس القادم .
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل المجلس أعماله صباح يوم غدً الثلاثاء بمشيئة الله تعالى .

” سبأ “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com