المنبر الاعلامي الحر

أعضاء في المكتب التنفيذي لإتحاد طلاب اليمن يطالبون رئاسة الجامعة بإيقاف التعامل مع كيانات غير شرعية ويدعون جهاز المراقبة للتحقيق في موارد الإتحاد .

يمني برس _ صنعاء :

إتحاد طلاب اليمن
إتحاد طلاب اليمن

قال أعضاء بالمكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب اليمن – جامعة صنعاء ان شرعية الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء قد انتهت وان كافة الاجراءات التي يقوم بها رئيس الاتحاد وامينه العام الغير شرعيين هي اجراءات شخصية ليس لنا اي علاقة بها من قريب او بعيد.

وطالبوا في بيان صادر عنهم اليوم تلقى يمني برس نسخة منه رئاسة الجامعة وعمداء الكليات ايقاف كافة التعاملات مع كيانات غير شرعية باسم اتحاد طلاب اليمن واغلاق كافة مقراته حتى يتم اجراء الانتخابات الطلابية ونحذر من مغبة اي تهاون بهذا الشأن . ودعا البيان الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وكافة الجهات المسؤولة الاخرى الى مراجعة حسابات الاتحاد والتحقيق في كافة موارد ه ومصروفاته وامكاناته التي يجري العبث بها اليوم ويسعى من خلالها البعض الى جر الطلاب الى صراع ليس في مصلحة الجامعة والتعليم ومستقبل العملية التعليمية.

وأكد اعضاء بالمكتب التنفيذي للاتحاد ان شركائهم في النضال كانوا يتعاملون مع الجامعة والنقابة الطلابية كفقاسه يريدوا من خلالها السيطرة على الجامعة وتحويلها الى جهاز اداري تابع لهم .

وقال البيان ان جامعة صنعاء لفترة ليست قصيرة من الزمن , كانت منارة للحقوق والحريات وتصدت لكل محاولات القمع والالغاء .

وادان كل الممارسات والسلوكيات التي تعرض لها اعضاء هيئة التدريس في الفترة الماضية .مطالبا بالتحقيق الفوري والشفاف ومحاسبة المستهترين بحرمة المؤسسات التعليمية واحالتهم الى القضاء.

وطالب البيان رئاسة الجامعة البدء الفوري بإجراءات انتخابات اتحاد طلاب الجامعة ونضع امامها مقترحا بتشكيل لجنة تحضيرية من اوائل الكليات والمبادرات والحركات الطلابية التي تخلقت من رحم ثورة 11فبراير الشبابية الشعبية السلمية واقامة الانتخابات الطلابية وفقا لنظام القائمة النسبية.

فيما يلي نص البيان:

بيان موقف من اتحاد طلاب اليمن – جامعة صنعاء

نتابع نحن اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب اليمن – جامعة صنعاء – تطورات الاحداث على الساحة الطلابية في الجامعة والاعتمالات التي تجري داخلها اليوم والتي تنذر بتحويل الجامعة الى ساحة صراع لا تنتهي يكون ضحيته بدرجة رئيسة العلم والمعرفة والمستقبل..

يا طلاب جامعة صنعاء الاحرار مثلت جامعة صنعاء لفترة ليست قصيرة من الزمن , منارة للحقوق والحريات وتصدت لكل محاولات القمع والالغاء . وكان لطلاب واعضاء هيئة تدريس هذه الجامعة بصمات واضحة في النضال المدني الديمقراطي السلمي ضد الاستبداد والتسلط وضد كل ممارسات الارهاب الفكري والمعنوي الذي كان يتعرض له منتسبيها , من قبل الاجهزة الامنية المتعاقبة التي حولت الجامعة الى مخفر يدار من الغرف الامنية المغلقة , حتى وصل بهم الامر الى تعيين رؤساء جامعات وعمداء كليات وجهاز اداري جلهم ينتمون لاجهزة المخابرات , في محاولات يائسة لإطفاء شعلة التنوير وتفكيك عقل المجتمع من داخلة .

ورغم كل هذه الاجراءات البوليسية ضلت هذه المؤسسة العريقة تنبض بالحياة وتقاوم ثقافة الاستبداد وادواته الملوثة وقدم طلابها وطالباتها تضحيات لا يستهان بها وسقط في درب الحرية شهداء , وتعرض الكثير للاعتقال والاخفاء القسري وهناك من لا يزال مصيرهم مجهول حتى اليوم . وقد كان لطلاب هذا الصرح التعليمي موعدا مع التاريخ حينما تصدروا النزال التاريخي في منتصف شهر يناير من العام 2011م معلنين ثورة سلمية لإسقاط نظام الاستبداد والتسلط والفساد , عازمين العقد على اعادة الاعتبار لقدسية العلم والمعرفة وحرمة المؤسسات التعليمية وديمقراطية التعليم الجامعي .

والحق في تعليم مجاني عصري , وقدم طلاب جامعة صنعاء في هذه الثورة التي كان لهم شرف اشعال شرارتها اكثر من ثمانين شهيدا ومئات الجرحى والمعتقلين. ايها الطلاب الاحرار اننا ومن منطلق الواجب الاخلاقي والوطني والحرص العميق على العملية التعليمية عملنا لسنوات وحاولنا بكل جهودنا المتواضعة بناء حركة طلابية ديمقراطية معبرة بصدق عن الحقوق والمصالح الطلابية , وتحملنا في سبيل تحقيق ذلك الكثير والكثير رغم ما اعترض مساعينا من محاولات تعطيل واعاقة من شركاء لنا في النضال كانوا يتعاملون مع الجامعة والنقابة الطلابية كفقاسه يريدوا من خلالها السيطرة على الجامعة وتحويلها الى جهاز اداري تابع لهم .وفي ضل هذه الظروف التي تتابعونها يوميا ويشهد لها الجميع نضع بين ايديكم النقاط التالية :-

ان شرعية الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء قد انتهت وان كافة الاجراءات التي يقوم بها رئيس الاتحاد وامينه العام الغير شرعيين هي اجراءات شخصية ليس لنا اي علاقة بها من قريب او بعيد , ونطالب رئاسة الجامعة التحقيق الفوري في كل الخطوات والاجراءات التي يقوم بها رئيس الاتحاد او اي شخص يدعي بانه يمثل الاتحاد باعتباره فاقدا للمشروعية القانونية والاخلاقية. نطالب رئاسة الجامعة وعمداء الكليات ايقاف كافة التعاملات مع كيانات غير شرعية باسم اتحاد طلاب اليمن واغلاق كافة مقراته حتى يتم اجراء الانتخابات الطلابية ونحذر من مغبة اي تهاون بهذا الشأن .

نطالب رئاسة الجامعة وعمداء الكليات وكل الهيئات داخل الجامعة وخارجها بعدم التعامل مع اي شخص باسم الاتحاد وايقاف كافة الامكانات المالية الخاصة به , وندعو الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وكافة الجهات المسؤولة الاخرى الى مراجعة حسابات الاتحاد والتحقيق في كافة موارد ه ومصروفاته وامكاناته التي يجري العبث بها اليوم ويسعى من خلالها البعض الى جر الطلاب الى صراع ليس في مصلحة الجامعة والتعليم ومستقبل العملية التعليمية. نطالب رئاسة الجامعة البدء الفوري بإجراءات انتخابات اتحاد طلاب الجامعة ونضع امامها مقترحا بتشكيل لجنة تحضيرية من اوائل الكليات والمبادرات والحركات الطلابية التي تخلقت من رحم ثورة 11فبراير الشبابية الشعبية السلمية واقامة الانتخابات الطلابية وفقا لنظام القائمة النسبية.

نهيب بكافة الطلاب الاحرار التحلي باليقظة والحكمة وعدم الانخراط في اي صراع يكون ضحيته التعليم والمستقبل وندعوهم لإدانة كل الاعمال المخالفة للقيم والمبادئ والاعراف الطلابية وعدم اتاحة الفرصة للقوى المتربصة بالجامعة من النفاذ الى مبتغاها الغير نبيل التي تحاول جر الجامعة اليه. ندين كل الممارسات والسلوكيات التي تعرض لها اعضاء هيئة التدريس في الفترة الماضية ونطالب بالتحقيق الفوري والشفاف ومحاسبة المستهترين بحرمة المؤسسات التعليمية واحالتهم الى القضاء.

نؤكد نحن الموقعين ادناه استقالاتنا من المكتب التنفيذي للاتحاد وندعو طلاب جامعة صنعاء الاحرار ورئاسة الجامعة الى الشروع الفوري في اقامة الانتخابات الطلابية وعدم اتاحة الفرصة لأي قوى تريد الزج بالجامعة في مهب الصراع والفوضى . ميزار بجاش غانم الجنيد منصور عبدالواحد الحاشدي على عبدالله ثابت الصبري انس علي سنان سفيان عماد الجراش صادر بصنعاء 26-11-2013م

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com