المنبر الاعلامي الحر

هكذا عجزت “أبرامز” الأمريكية المتطورة في اليمن ! (شاهد)

هكذا عجزت “أبرامز” الأمريكية المتطورة في اليمن ! (شاهد)

يمني برس – متابعات

قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن دبابة أبرامز M1A2 الأمريكية، التي تعتبر واحدة من الأفضل في العالم، والتي تستخدمها السعودية ضد القوات اليمنية المشتركة باتت عاجزة أمامها.

وقالت الوكالة في المقال المنشور على موقعها بالنسخة الفرنسية إن دبابة أبرامز M1A2 الأمريكية، التي تعتبر واحدة من الأفضل في العالم، تستخدمها المملكة العربية السعودية ضد انصار الله في اليمن”.

وأضافت بالقول ومع ذلك، فمنذ التجارب الأولى لهذه الدبابات ضد انصار الله، طلب السعوديون من الشركة المصنعة الأمريكية تحديثها، وحتى استبدال بعض الدبابات، وفقا لما ذكره الموقع الأمريكي “We are the Mighty” المتخصص بالقضايا العسكرية”.

وأشارت الوكالة الروسية إلى نشر الإعلام الحربي اليمني عددا من المشاهد أظهرت ضعف الدبابة، قائلة: “قد شارك الحوثيون عددا من أشرطة الفيديو تظهر دبابة الإبرامز M1A2 مدمرة بأسلحة بسيطة مضادة للدبابات، مثل TOWSAN-1 صواريخ موجهة مطورة من نظام مضاد للدبابات السوفيتية كونكورس، تمكنت هذه الصواريخ من تدمير ابرامز على مسافة 3.5 كيلومتر”.

ولفتت الوكالة أنه “وبحسب خبراء، لا تمتلك الدبابات السعودية المبنية حاليًا في الولايات المتحدة حماية آمنة ضد هذه الصواريخ المضادة للدبابات”.

وأضاف: “يمكن للدروع التفاعلية أن تساعد، وأن تكون هناك تحسينات يمكن أن تساعد M1 على الأرجح، على الرغم من عدم وجود حماية كاملة وموثوقة بزاوية 360 درجة في عائلة الدبابات هذه”.

وعرضت الوكالة عدداً من مشاهد للإعلام الحربي أظهرت إحتراق الدبابات على الفور بعد إستهداف الجيش  اليمني واللجان الشعبية لها بصواريخ موجهة في مدينة الخوبة ومواقع عسكرية في جيزان.

وختمت الوكالة تقريرها بأن “وسائل الإعلام تشير إلى أن مشكلة المملكة العربية السعودية مع دباباتها هي كيفية استخدامها”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com