المنبر الاعلامي الحر

تقرير اصلاحي يكشف عن مفاجئة بشأن اسعار المشتقات

تقرير اصلاحي يكشف عن مفاجئة بشأن اسعار المشتقات

يمني برس – خاص

كشف تقرير اقتصادي حديث عن ارتفاع اسعار السلع الأساسية في اليمن خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 12% عن شهر سبتمبر، رغم التحسن الطفيف في سعر الريال اليمني.

واشار تقرير مؤشرات الاقتصادي الاقتصاد اليمني الصادر عن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي الممول من حزب الاصلاح أن اسعار المشتقات النفطية بالمناطق الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان السعودي سجلت اعلى نسبة ارتفاع، حيث بلغت نسبة الارتفاع في أسعار المشتقات النفطية بمحافظة حضرموت ٣٤ بالمئة واحتلت المرتبة الاولى، تليها محافظة تعز بنسبة ١٧ بالمئة.

ويعد هذا المؤشر دليلا قاطعا على مدى فشل حكومة الفار هادي وسلطات الاحتلال في ادارة شوؤن المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، بعكس المناطق غير المحتلة التي تعاني من الحصار السعودي الامريكي الجائر.

التقرير الذي ركز علي ست محافظات رئيسية ” صنعاء، عدن، تعز، حضرموت، مارب، الحديدة ” متضمنا التطورات الاقتصادية، بالإضافة نشاط القطاع الخاص، اشار الي تحسن طفيف في الريال اليمني خلال شهر أكتوبر بحدود ٧٤٠ ريال للدولار الواحد بعد ان كان قد وصل الي ٨٠٠ ريال للدولار مع نهاية سبتمبر الماضي وبنسبة ارتفاع تصل الي ٢٤٦ بالمئة مقارنة مع بداية العدوان مطلع العام ٢٠١٥م.

ولم يشر المركز الى الاسباب الفعلية التي ادت الى تدهور اسعار العملية المحلية، والتي يأتي في مقدمتها طباعة العملات النقدية بدون غطاء

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com