المنبر الاعلامي الحر

إستشهاد 20 شخصاً في مجزرة للتحالف الامريكي بمنطقة دير الزور شرق سورية

يمني برس- وكالات أعلنت السلطات السورية اليوم السبت عن إرتكاب مايسمى بالتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مجزرة في مدينة هجين بريف محافظة دير الزور راح ضحيتها 20 شخصاً وذلك بعد أقل من 24 ساعة من استشهاد 11 مدنياً على الأقل أغلبهم نساء وأطفال. وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) نقلاً عن مصادر أهلية إن […]

يمني برس- وكالات

أعلنت السلطات السورية اليوم السبت عن إرتكاب مايسمى بالتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مجزرة في مدينة هجين بريف محافظة دير الزور راح ضحيتها 20 شخصاً وذلك بعد أقل من 24 ساعة من استشهاد 11 مدنياً على الأقل أغلبهم نساء وأطفال.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) نقلاً عن مصادر أهلية إن طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بذريعة محاربة تنظيم (داعش) قصف بعنف صباح اليوم مدينة هجين .

واضافت ان القصف “تسبب باستشهاد 20 مدنياً بينهم 9 أطفال و8 نساء وإلحاق دمار بمنازل المواطنين وممتلكاتهم”.

وتابعت الوكالة ان ذلك يأتي بعد استشهاد 11 مدنياً بينهم 3 نساء و5 أطفال وجرح العشرات في قصف لطيران “التحالف الدولي” على بلدة الشعفة امس والذي تسبب أيضاً بوقوع دمار في المنازل وادى إلى ارتفاع عدد الشهداء نتيجة صعوبة انتشال الجرحى من تحت الأنقاض إضافة إلى الحالات الحرجة للعديد من الجرحى.

واشارت الى المطالبة المتكرره لسورية إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة واتخاذ ما يلزم لإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com