المنبر الاعلامي الحر

 حكومة الفار هادي تواصل عرقلة مساعي السلام في اليمن وتعلن رفضها لمبادرة المبعوث الأممي

 حكومة الفار هادي تواصل عرقلة مساعي السلام في اليمن وتعلن رفضها لمبادرة المبعوث الأممي

يمني برس- خاص

أعلنت حكومة الفار هادي عدم قبولها واستجابتها للجهود والخطوات التي يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث ضمن مساعيه الرامية الهادفة إلى إحلال السلام في اليمن.

وأكد ما يسمى بوزير الإعلام بحكومة فنادق الرياض المدعو، معمر الإرياني، عدم قبولهم لأي صيغة بخصوص إدارة ميناء الحديدة، غربي اليمن، لا تضمن تسليمها لهم, بالإضافة إلى انسحاب مجاهدي الجيش واللجان الشعبية من مدينة الحديدة حد زعمه.

موضحا عدم استجابتهم للعقد المشاورات المزمع انعقادها في دولة السويد مشترطا العودة إلى ما نصت عليه القرارات الدولية، وفي مقدمتها القرار 2216″, رغم المبادرة التي قدمها رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي والتي تفضي إلى وقف إطلاق الصواريخ على السعودية والإمارات؛ “بغية التوصّل لسلام عادل”، ولـ”إسقاط أي مبرّر لاستمرار العدوان”.

وقال محمد علي الحوثي، في بيان سابق: “نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات الرسمية اليمنية إلى التوجيه بإيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة على دول العدوان الأمريكي السعودي والإماراتي وحلفائها في اليمن”

وأشار الحوثي إلى أن ذلك جاء “بعد التواصل مع المبعوث الدولي (إلى اليمن، مارتن غريفث)، وطلبه إيقاف الصواريخ والطائرات المسيّرة، وإثباتاً لحسن النوايا وتعزيزاً للتحرّكات والجهود الرامية لإحلال السلام”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com