المنبر الاعلامي الحر

وزارة الزراعة تضبط مبيدات نباتية مهربة ومخالفة للقانون بأمانة العاصمة

وزارة الزراعة تضبط مبيدات نباتية مهربة ومخالفة للقانون بأمانة العاصمة

يمني برس//

ضبطت وزارة الزراعة والري 300 كرتون بأحجام متنوعة من مبيدات الآفات النباتية المهربة والمخالفة للقانون.

وأوضح وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات ومكتب الزراعة بأمانة العاصمة تمكنوا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من ضبط هذه المبيدات التي دخلت البلاد بطريقة مخالفة للقانون، وبدون تصريح مسبق من الجهات المختصة.

وأشار إلى أنه تم التحريز على الكمية المضبوطة تمهيدا لإحالتها إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

ودعا الوزير الثور إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع للحد من ظاهرة تهريب المبيدات كونها من أخطر القضايا التي تهدد الأمن الغذائي والقومي في البلد نتيجة لأضرارها ومخاطرها على الحياة الصحية والبيئية بصورة عامة.

وأكد أن الوزارة ستنفذ خلال الأيام القادمة حملات رقابة وتفتيش دورية ومفاجئة على محلات ومخازن تداول المبيدات في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية للتأكد من وجود مبيدات منتهية الصلاحية من عدمها وستتخذ الإجراءات المناسبة ضد المخالفين.

وأهاب وزير الزراعة بتجار وبائعي المبيدات الالتزام بالضوابط والإجراءات القانونية في ممارسة مهنة تداول المبيدات للأغراض الزراعية وفقا للتصاريح الممنوحة من الجهات المختصة وعدم بيع المبيدات المقلدة أو الغش في تقليد عبوة المبيد وبما لا يجعلهم عرضة للإجراءات والمساءلة القانونية .

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة والري بأمانة العاصمة إبراهيم شرف الدين أن الكمية المضبوطة تتضمن 24 صنف مبيد وصنف واحد أسمدة ممنوعة ومهربة دخلت اليمن بطريقة مخالفة لقانون تنظيم تداول واستيراد المبيدات ولائحته التنفيذية

وبين أنه تم تحريز تلك الكميات المضبوطة وتم تحرير محاضر ضبط قانونية للنيابة العامة بحسب توجيهات وزير الزراعة وأمين العاصمة باتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها وضبط المخالفين والمهربين.

وأشاد شرف الدين بجهود ويقظة الأجهزة الأمنية في ضبط هذه الكميات والتي تشكل خطورة على صحة الإنسان والبيئة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com