المنبر الاعلامي الحر

الجزائر : تحذير للحكومة من استقبال بن سلمان

الجزائر : تحذير للحكومة من استقبال بن سلمان

يمني برس- متابعات

في سياق ردّات الفعل حول زيارة ولي العهد محمد بن سلمان إلى بعض الدول العربية آخرها تونس، قالت الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري لويزة حنون أن الحزب حذر الحكومة من عقبات زيارة ولي العهد السعودي للبلاد.

وفي حديث للميادين أكّدت أن الزيارة سياسية ولا يمكن لها أن تكون اقتصادية، مشيرة إلى أن موقف الجزائر الرسمي جاء متأخراً حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وتوقّعت حنون احتجاجات عارمة ضدّ زيارة ابن سلمان للجزائر، معلّنة عدم القبول بتبييض صورة ابن سلمان في الجزائر، رافضة تبريرات المسؤولين الجزائريين لزيارة ولي العهد السعودي.

 

كما طالب حزب العمال الجزائري بالاحتجاج على مجيء”زعيم الرجعية العربية المتحالف مع الصهيونية والإمبريالية”، وأكّد الاستعداد للمشاركة في استنكار زيارة ابن سلمان والتضامن مع كفاح الشعوب المضطهدة.

حزب العمال الاشتراكي الجزائري علّق أيضاً على زيارة ولي العهد السعودي، وأعلن رفضه للزيارة، داعياً المواطنين إلى الاحتجاج ضدّها.

جاء ذلك بعد أن ذكر موقع بوابة الشروق الإلكترونية أن ابن سلمان سيصل يوم الأحد 2 كانون الأول/ ديسمبر المقبل إالى الجزائر.

وبعد زيارة بن سلمان إلى تونس، أعلنت نقابة الصحافيين التونسيين أنّ القضاء التونسي فتح تحقيقاً بحقّ وليّ العهد السعوديّ محمد بن سلمان، الذي أنهى زيارة لها استمرّت نحو ساعتين متوجّها إلى الارجنتين لحضور قمّة مجموعة العشرين.

وكان ولي العهد السعودي غادر تونس بعد أن حط رحاله فيها لساعات معدودة حيث اجتمع بالرئيس الباجي قايد السبسي، وتوافدت حشود جماهيرية إلى شارع الحبيب بورقيبة وسط تونس تعبيراً عن الرفض لزيارة ابن سلمان

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com