المنبر الاعلامي الحر

قوات أمنية تفرق بالقوة مظاهرة لسائقي الداجات النارية في العاصمة صنعاء ..بعد تنفيذهم لإحتجاجات تندد بقرار حظر الدراجات النارية .

يمني برس _ خاص :

الصورة من اعتداء قوات مكافحة الشغب على سائقي الدراجات النارية.
الصورة من اعتداء قوات مكافحة الشغب على سائقي الدراجات النارية.

أقدمت قوات مكافحة الشغب ظهر اليوم الأربعاء بالإعتداء على سائقي الدراجات النارية المعتصمين في جولة القادسية احتجاجاً على قرار حظر حركة الدرجات النارية لأكثر من اسبوعين. .

وقالت مصادر لـ موقع يمني برس أن قوات مكافحة الشغب استخدمت الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق المتظاهرين الغاضبين،  في جولة القادسية الذي اتخذة سائقي الدراجات النارية  مكاناً للتعبير عن غضبهم واستنكارهم للقرار التعسفي الذي طالهم .

وأعلنت السلطات الأمنية حظر حركة الدراجات النارية في العاصمة صنعاء، ووجهت كافة أجهزتها بضبط الدراجات النارية سواء كانت مملوكة لعسكريين أو مدنيين وحظر حركة السير بشكل عام لمدة نصف شهر.

و شددت الداخلية على ضرورة إلتزام سائقي الدرجات بإجراءات وقواعد السير وضبط كل من يخالف والزمت السائقين بإعتمار الخوذة وحددت اوقات لحركتها وتوقفها في شوارع العاصمة.

وتبرر السلطات إقدامها على هذا الإجراء لوقف عمليات الاغتيالات التي طالت ضباطاً في الجيش والأمن والاستخبارات، وخبراء غربيين.

وتعيل الأموال المحدودة التي يكسبها سائقو الدراجات النارية آلاف الأسر، ما دفع ببعضهم لخرق القرار، واللجوء إلى الشوارع الفرعية للعمل هرباً من أعين السلطات.

ويضطر شبان عاطلون عن العمل إلى الاستعانة بالدراجات النارية، لإعالة أسرهم، فيما يعاني اليمن من أزمات عميقة بينها الفقر والبطالة، تراكمت على مدى عقود.
*الصورة من اعتداء قوات مكافحة الشغب على سائقي الدراجات النارية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com